logo

مكتبة مدرسة وادي النسور في ام الفحم تحتضن يومًا دراسيًا حول أدب الأطفال

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-05-2024 06:30:54 اخر تحديث: 19-05-2024 07:56:06

احتضنت مكتبة مدرسة وادي النسور، في ام الفحم ، بإدارة اخصائية المكتبات السيدة صبحية جبارين، يومًا دراسيًا حول أدب الأطفال واليافعين



 تصوير مدرسة وادي النسور

 تحت عنوان:  "أدب الأطفال واليافعين آليوم واستشراف المستقبل".

وقد شارك في اليوم الدراسي من الأدباء الدكتور سمير كتاني، الاعلامي والكاتب نادر ابو تامر، الكاتبة نبيهة راشد والشاعر فاضل علي. وشارك ايضا عدد من الادباء من عدة دول عربية عبر منصة الزوم؛ الكاتبة تغريد النجار من الاردن، الكاتبة نسيبة العزيبي من الامارات، والكاتب حيدر هوري من سوريا، ومن مصر د.محمد السيد والفنانة التشكيلية هيام صفوت، كما وشارك رئيس بلدية ام الفحم د.سمير صبحي والسيد ياسين ابو رعد – مسؤول ملف التعليم فوق الابتدائي في البلدية، والسيدة دارين إغبارية – مديرة الطفولة المبكرة في البلدية، المربية ايمان محاجنة - مفتشة التربية الخاصة، ولفيف من الشخصيات في حقل التربية والتعليم.

هذا وكانت فقرة عرض طلابية لتجسيد الادباء الضيوف لنتعرف عن سيرتهم الأدبية.

وقد دارت الحوارية حول الطفل ومتى يتشكل الوعي عنده بالاضافة الى ذكر انواع الادب منها الصامت واهمية الرسوم بالقصة وكيف أنها ترفع مستوى التفكير والاستنتاج وغيره من المواضيع التي تمحور عليها اليوم الدراسي.

وعبر الحضور عن اهمية هذه اللقاءات في طريق المستقبل للمجتمعات.

هذا وعبر مدير المدرسة الأستاذ د.محمد خالد جبارين عن شكره للحضور ولمديرة المكتبة السيدة صبحية جبارين جزيل الشكر والامتنان على هذه البرامج التي تصب بالفائدة لطلابنا.