logo

يحيى شعبان من شفاعمرو يجمع بين تدريس اللغة العربية وتدريب السباحة وركوب الدراجات الهوائية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-05-2024 18:24:26 اخر تحديث: 20-05-2024 06:35:28

يسعى معلم اللغة العربية يحيى شعبان، الذي يعمل في واحدة من مدارس النقب، الى تذويت الكثير من المبادئ والصفات الايجابية والقيم الاخلاقية لدى طلابه

الذين يلتقي بهم سواء في المدرسة، أو في الفعاليات والنشاطات الأخرى بعد الظهيرة في الأطر المختلفة .

يحيى شعبان من شفاعمرو، هو أيضا مدرب سباحة، ومدرب ركوب درجات هوائية للطلاب، قال في حديث ادلى به لموقع بانيت وقناة هلا: "كل ما أقوم به هو بمجال التربية، فنحن نسعى لتربية أولادنا ليس في المدارس فحسب وانما في المجالات الرياضية مثل ركوب الدرجات الهوائية والسباحة ومجالات أخرى ونذوت فيهم القيم الحسنة".

وأوضح يحيى شعبان لقناة هلا ، ان "هناك الكثير من الشبان العرب لا يمتهنون مهنة التعليم بسبب العامل المادي ولكن انا أرى ان هذه المهنة مهمة جدا فمن خلالها نذوت القيم الحسنة في الأولاد ونعمل على تربيتهم بالشكل الصحيح وهذا اهم من أي عامل مادي، فمجتمعنا بحاجة لتذويت القيم والأخلاق بالطلاب".

وأضاف: "اما بالنسبة لاختياري للغة العربية فذلك لأنني أرى بانها من أجمل اللغات وهي عالم واسع، ففي البداية واجهت صعوبات معينة لكي اجد الطريقة المناسبة لإيصال المعلومات للطلاب ولكن لاحقا تمكنت منها ".

وحول علاقته بعالم السباحة، قال يحيى شعبان: "بدأت في هذا المجال منذ اربع سنوات حيث اقمت دورات لتعليم السباحة في فترة الصيف في منطقة الشمال وادرب مشاركين من جيل سنتين حتى 60 عاما، فالسباحة مهمة لجميع الأجيال وتفيد على الصعيد الجسماني والنفسي، ومن المهم أيضا ان يواصل الشخص التدريب على مدار السنة وان لا يكتفي بتعلم دورة واحدة فالإتقان يتطلب الاستمرارية".

"حصلنا على مرتبة مميزة"

وبالحديث عن عالم الدرجات الهوائية، قال يحيى شعبان: "قبل ثلاث سنوات انخرطت في هذا المجال وقمت بتدريب مجموعتين في منطقة نيتسانا الموجودة بين مصر والحدود حيث يوجد لدي مجموعة مكونة من طلاب عرب من الجنوب وأيضا ادرب المنتخب، والجدير ذكره هنا اننا حصلنا على مرتبة مميزة جدا قبل اربع شهور".