logo

د. جمال عيشان وسائد عيسى يتحدثان عن آخر تطورات الحرب في غزة وعلى الحدود مع لبنان

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-05-2024 18:21:40 اخر تحديث: 15-05-2024 05:31:38

في الوقت الذي استمر فيه القتال في قطاع غزة لليوم الـ 221، وعلى الحدود مع لبنان، احتفلت دولة إسرائيل اليوم بيوم الاستقلال الـ 76 .وقد انطلقت الاحتفالات بهذه المناسبة، مع اختتام فعاليات

 يوم احياء ذكرى الجنود القتلى في الحروب، وعلى غير العادة، تم تنظيم الحفل المركزي في القدس مسبقا، وتم بثه عبر قنوات التلفزة العبرية . من جانبها، قامت عائلات مختطفين في قطاع غزة بتنظيم حفل مواز للحفل المركزي والرسمي، تم خلاله إطفاء عدد من المشاعل، كما نظمت هذه العائلات عددا من النشاطات في عدد من المواقع في البلاد .
على صعيد متصل، قال رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ في كلمة له خلال الحفل الذي استضافه في مقر اقامته في القدس لمنح وسام التميز لـ 120 جنديا : " ليس هنالك أعظم من فداء الأسرى. وكما قلت سابقا، علينا العمل بشجاعة، ولن نرتاح ولن نهدأ حتى يعود أولادنا وبناتنا الى بيوتهم " .
أما رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو فقد وجه كلمة مصورة للجمهور الإسرائيلي قال فيها " ان هذا ليس يوم استقلال عاديا " . وللحديث حول الشؤون السياسية والتطورات في اليوم الـ 221 للحرب، استضافت قناة هلا د. جمال عيشان - محاضر وباحث اكاديمي ، والمحلل السياسي سائد عيسى – رئيس اللجنة الشعبية في كفر قاسم .