logo

بعد مهاجمة مستوطنين لشاحنات المساعدات الإنسانية لغزة : ناشط من رهط يُقدّم شكوى للشرطة بعد توثيقه للحدث بهاتفه

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-05-2024 07:33:06 اخر تحديث: 15-05-2024 14:04:04

قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل " إن الولايات المتحدة أثارت مع إسرائيل واقعة قيام محتجين باعتراض طريق شاحنات مساعدات متجهة إلى غزة "،

مضيفا أنه " لا ينبغي إعاقة وصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع ". كما علق مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان على الحادث قائلا إن " الإدارة الأمريكية تدرس الأدوات المتوفرة لديها للرد على منع المستوطنين شاحنات المساعدات من الأردن من المرور إلى غزة ". وأضاف سوليفان : " إنه لأمر صادم أن يكون هناك أشخاص يهاجمون وينهبون الشاحنات القادمة من الأردن إلى غزة. نحن نتحدث مع الإسرائيليين على أعلى المستويات حول هذه القضية. هذا سلوك غير مقبول على الإطلاق ".

طلال القريناوي يقدم شكوى للشرطة

وكان الناشط الاجتماعي والسياسي طلال القريناوي من رهط قد وثق قيام مستوطنين بالاعتداء على شاحنات المساعدات في منطقة معبر " ترقوميا ". وقال طلال القريناوي لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " حاولت أن أفهم منهم ما الذي يفعلونه، وقد طلبوا مرارا وتكرارا مني التعريف بنفسي. شاهدتهم وهم يعتدون على الشاحنات المحملة بالطحين والمساعدات لاهلنا غزة ".

وأضاف القريناوي : " تواصلت مع المتحدث بلسان الشرطة ايلي ليفي وأخبرته بما جرى، وقد طلبت الشرطة مني تقديم شكوى رسمية ضد المعتدين على الشاحنات، وطلبت من سائقي الشاحنات التقدم بشكوى رسمية بعدما تم اهمال اتصالاتهم وتجاهلها ". كما قال القريناوي لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " أنا في طريقي الان الى محطة الشرطة في كريات غات لتقديم الشكوى الرسمية بعدما تواصلت الشرطة معي وبعد أن بعثت مقطع الفيديو للمتحدث بلسان الشرطة ".