logo

رزان سويطي من أبو سنان: ‘نعمل على تعزيز شخصية الشباب ومهاراتهم القيادية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-05-2024 14:05:59 اخر تحديث: 11-05-2024 04:26:40

يسعى مركز الشباب التابع للمركز الجماهيري أبو سنان إلى خدمة الشباب وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، وتوفير بيئة آمنة ومثمرة لتفعيل وقتهم بطرق إيجابية،


اذ يعتبر المركز جزءًا حيويًا من الحياة الاجتماعية والثقافية في المنطقة، حيث يُعَدُّ مساحة للتفاعل والتواصل بين الشباب وبين مختلف فئات المجتمع.

للحديث اكثر عن المركز ونشاطاته، استضافت قناة هلا رزان سويطي من أبو سنان .

وقالت رزان سويطي من أبو سنان في حديثها لقناة هلا : " بشكل عام نقوم في مركز الشباب ببرامج ثقافية وتعليمية وترفيهية ، ونسعى لتقديم الفعاليات الثقافية لجيل الشباب ، في نفس الوقت نعطي المجال لدمج العمل مع التعليم . وفي الفترة الأخيرة كانت لدينا ندوات عن الأوضاع الحالية وبرنامج خاص بالعنف بالشراكة مع المركز الجماهيري ومؤسسات البلد ، نتحدث فيه عن جرائم العنف في البلاد " .

وأضافت رزان سويطي : " ردود الفعل من قبل الشباب كانت جيدة للغاية ، وكانوا يشاركوننا الفعاليات لكن في نفس الوقت هناك صعوبة ، من ناحية الأوقات بسبب انشغالهم بالتعليم والعمل كونهم في مرحلة التأسيس ، لكننا نحاول قدر الإمكان أن نلائم الأوقات لهم ليكونوا متواجدين معنا " .

وتابعت رزان سويطي بالقول : " أكثر البرامج استقبالا ومشاركة من قبل الشباب والشابات كان قبل أسبوعين تقريبا ، وكان عبارة عن أمسية لطلاب الجامعات حيث شارك فيها الكثير من طلاب الجامعات ولاقي النشاط تجاوبا كبيرا من قبل الطلاب " . 

ومضت رزان سويطي قائلة : " في موضوع تعزيز مهارات القيادة للشباب ، نعمل بداية على تعزيز شخصية الشباب من خلال الانتماء للبلد ، ومن هنا يبدأ الشباب بالخروج بمبادرات الأمر الذي يساهم في تعزيز مهارات القيادة لديهم " .