logo

قبل ان يخطون أولى خطوات في عالم الأكاديميا : طلاب فحماويون يتعرّفون على الجامعات والتخصصات

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-05-2024 17:11:34 اخر تحديث: 14-05-2024 03:24:52

بالتعاون ما بين بلدية أم الفحم وقسم الخدمات الاجتماعية في البلدية والمركز الجماهيري في المدينة، ومركز الشباب والشابات، ومجلس التعليم العالي،

تم في الأيام الأخيرة تنظيم لقاء لطلاب وطالبات من المدينة وذلك في اطار تعريفهم على الجامعات والتخصصات فيها، عشية اتخاذهم القرار بشأن الموضوع الذي ينوون دراسته .

"هناك بعض الطلاب لا يعرفون ما الموضوع الذين يرغبون بتخصصه"

وقال توفيق رامي حلو في مستهل حديثه لموقع بانيت وقناة هلا : "تم تنظيم لقاء لطلاب وطالبات من صف العاشر حتى الثاني عشر حول التوجيه المهني فهناك بعض الطلاب لا يعرفون ما الموضوع الذين يرغبون بتخصصه في الجامعات او الكليات لهذا نعرض امامهم مختلف التخصصات لمساعدتهم على الاختيار".

وأضاف: "انا كطالب اخترت موضوع علوم الحاسوب بسبب العامل المادي فنحن نعيش في ظل ظروف اقتصادية صعبة في الدولة والاسعار مرتفعة وعلينا التفكير في العامل المادي، وأنا افضل التعليم داخل البلاد في حيفا".

"مجال واسع"

من جانبه، قال علاء بربور: "انا في سنتي الثانية بمجال هندسة الكهرباء بكلية شنكار وادعم أي شخص بان يتعلم هذا المجال في حال كان يحب الفيزياء والرياضيات فما يميز هذا المجال انه واسع ويحتوي على العديد من التخصصات، والان الاحظ ان الاقبال اكثر من قبل الفتيات حيث تم سؤالي عن هذا التخصص من قبلهن خلال اليوم التوجيهي".

من ناحيته، قال باسل محاميد : "تعلمت مجال الصيدلة على الرغم من انني كنت اخطط لتعلم هندسة برامج ، لكن لم يتم قبولي لهذا الموضوع وبعد استفسارات كثيرة قررت ان انخرط في مجال الصيدلة والان انا اعمل في المجال واتلقى دعما كبيرا من اهلي".

اما ملك جرادات، فقالت : "انا احب التصميم كثيرا وترتيب الأمور لهذا سجلت في كلية شنكار المعروفة على مستوى البلاد في تعليم مجال التصميم لكن لم تتح الفرصة امامي لانضم، لهذا اخترت مجال هندسة الكيمياء بعد ان تلقيت شرحا عنه وشعرت ان الموضوع يلائمني".

"احب موضوع الفنون"

من ناحيتها، قالت غزل محاميد: "احب موضوع الفنون كثيرا فانا اشعر انه يشبهني ويشبه طريقة تفكيري واليوم حينما شرحوا لي عن الموضوع احببته اكثر ومن الممكن مستقبلا ان اتعلم مجال تصميم الأزياء او الرسم او الديكور او مساعدة الأطفال عن طريق الفن".

"تنوع كبير"

وقال عمر اطرش: "كان يوما جميلا مفعما بالفعاليات والنشاطات الرائعة وفيه تنوع كبير للتخصصات واعتقد بان الطلاب خرجوا وهم يعرفون تماما المجال الذين يرغبون بتعلمه مستقبلا".

اما اية محمد، فقالت: "هذا اليوم فادني كثيرا من ناحية تعليمية وقد اخترت ان اتعلم موضوع الحوسبة واهلي يدعمونني كثيرا".