logo

عبد الله الحسيني : ‘ الكراتيه تعمل على تربية ألاخلاق وضبط النفس والسلوك ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-05-2024 14:25:07 اخر تحديث: 12-05-2024 10:29:14

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،

استضافت قناة هلا وموقع بانيت مدرب الكراتيه على مستوى دولي عبد الله الحسيني من شفاعمرو .

"مدرسة الحسيني للكراتيه "  

وقال مدرب الكراتيه على مستوى دولي عبد الله الحسيني من شفاعمرو : " أنا أملك نادي كبير في شفاعمرو أقوم خلاله بتدريب الكراتيه ، ولدي نوادي أخرى تحمل اسم "مدرسة الحسيني للكراتيه "  ونحن اتحاد الشوتوكان ونعمل على تطوير قدرات الطلاب الفنية والجسدية وتحضيرهم للمباريات المحلية والعالمية " .

" اقبال على هذا المجال"
وأضاف مدرب الكراتيه على مستوى دولي عبد الله الحسيني من شفاعمرو : " اليوم هناك اقبال على هذا المجال بالرغم من أنّ الدعم غير كافي لهذه الأطر ولا يوجد توجيه في المدارس والبيوت كما كان في السابق ، فالكراتيه تعمل على تربية ألاخلاق وضبط النفس والسلوك وتعالج مشكلة العنف الموجودة " .

"رياضة دفاع عن النفس وليست رياضة هجومية "
وتابع مدرب الكراتيه على مستوى دولي عبد الله الحسيني من شفاعمرو : " الكراتيه هي رياضة دفاع عن النفس وليست رياضة هجومية وهي تنبذ العنف وتحاربه " .

"الكراتيه تناسب الذكور والاناث "
واضاف : " الكراتيه تناسب الذكور والاناث وهناك اقبال من قبل البنات لهذه الرياضة وفي بطولات محلية وعالمية وهناك اقبال جيد جدا من المجتمع العربي لرياضة الكراتيه ومن جميع الأجيال " .

وتابع مدرب الكراتيه على مستوى دولي عبد الله الحسيني من شفاعمرو : "  الالتزام وملازمة المدربين هو سر نجاح الرياضي في رياضة الكراتيه " .

" رمز التسامح "
وعن الأحزمة في رياضة الكراتيه قال : " الحزام الأبيض هو بداية الطريق وبعدها الأصفر ثم البرتقالي والأخضر والازرق والبني 3 درجات وبعدها الأسود واللون الأبيض لبدلة الكراتيه يرمز الى التسامح " .