logo

مازن غنايم بعد فوزه برئاسة اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية: ‘التحديات كبيرة ويفترض أن نكون على قدرها‘

من بيداء أبو رحال مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-05-2024 14:21:41 اخر تحديث: 04-05-2024 19:11:11

صرح رئيس بلدية سخنين مازن غنايم ، لموقع بانيت وقناة هلا الفضائية ، في أعقاب فوزه بانتخابات رئاسة اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية ،


صرح قائلا : " في أكثر من مناسبة قلت أن ثقتي بزملائي كبيرة ، وفي نهاية المطاف قلت أن من يقرر من يكون رئيسا للجنة القطرية هم زملائي وليس أنا ، وبدونهم لم أتمكن من الوصول . أشكر كل من أعطي ثقته لمازن غنايم ولمن لم يعط ثقته لي ، وبطبيعة الحال لا توجد معي عصا سحرية لأقول كنت أتوقع النتيجة أو لا . في نهاية المطاف أنا حصلت على الثقة من زملائي وهي غالية ، وأنا أعدهم أن أحافظ عليها وأن أردها لأبنائنا وأحفادنا " .

" التحديات كبيرة ويفترض أن نكون على قدرها "

وحول أولى الخطوات التي سيقوم بها مازن غنايم بعد فوزه بانتخابات رئاسة اللجنة القطرية، أوضح مازن غنايم : " مجتمعنا كُتب عليه أن يعاني من سنة 1948 وحتى اليوم ، فالتحديات كبيرة ومعروفة لنا جميعا بداية من العنف والجريمة والتربية والتعليم والأرض والمسكن والخرائط الهيكلية والبنية التحتية ، فمن أين يمكن أن نبدأ . لكن نحن مع بعضنا البعض نذهب موحدين وأقوياء ويمكننا أن نجبر الحكومة الإسرائيلية على إعطاء حقنا كاملا ، وهذا ليس منة منهم . ولهذا فان التحديات كبيرة ويفترض أن نكون على قدرها ، وان شاء الله مع زملائي رؤساء السلطات المحلية العربية سنكون على قدر الثقة التي أعطونا إياها أهلنا واخوتنا ".

" استطعنا أن نعيد اللجنة القطرية الى مكانها الطبيعي "

وعن صعوبة الجمع بين رئاسة بلدية سخنين ورئاسة اللجنة القطرية ، وان كان ذلك سيأخذ من سخنين أو لا ، أكد مازن غنايم : " كل شخص منا في موقع المسؤولية يسأل نفسه ، ماذا أعطيت لمجتمعي ؟ كيف أخلصت لشعبي ؟ وماذا سأعطي لبلدي ولقرانا ومدننا العربية ؟ اذا آمنا أن الكرسي تكليف وليس تشريفا فان الوقت لا شيء ، فهو موجود ولكن الامر يتعلق بالعزيمة والنوايا الحسنة . واذا كنت قد عملت في الفترة الماضية في اللجنة القطرية من 2013 الى 2018 لمدة 12 ساعة في اليوم فأنا أعدكم أن أعمل 15 و 16 ساعة ، لأنني أريد أن يشعر أبناؤنا وبناتنا وأهلنا أن هناك تغييرا . وأنا سعيد بنسبة التصويت لأننا استطعنا أن نعيد اللجنة القطرية الى مكانها الطبيعي ، لأنها مع لجنة المتابعة هي الممثل الشرعي والوحيد لمجتمعنا وأهلنا ، وأعد الجميع باعطاء شهادة شرف للناس الذين أعطونا هذه الثقة الكبيرة " .


تصوير بانيت