logo

الشرطة: ‘اعتقال 3 مشتبهين بتخريب شواهد القبور في مقبرة البلدة القديمة في القدس‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-03-2024 14:52:10 اخر تحديث: 09-03-2024 15:04:35

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " قبل يومين، وبعد ان قام مراقبو مركز المراقبة والسيطرة

في مديرية دافيد في لواء القدس (مباط 2000) برصد حادث تشويه شواهد القبور في مقبرة في البلدة القديمة في القدس، قام افراد شرطة مديرية دافيد، وبالتعاون مع حرس الحدود بالقاء القبض على (3) مشتبهين بتورطهم بالفعل " .

واضاف بيان الشرطة : " بمساعدة مراقبي مركز المراقبة والسيطرة في مديرية دافيد (مشاهدة 2000)، تم تحديد هوية ثلاثة مشتبهين وهم (12،13،15) ، حيث قاموا بإلحاق أضرار متعمدة بشواهد القبور والمقابر في مقبرة في البلدة القديمة، ومن ثم تم إلقاء القبض عليهم على يد افراد الشرطة.
لاحظ محققو الشرطة الذين وصلوا إلى مكان الحادث الأضرار التي لحقت بالمقابر وشواهد القبور، حيث قاموا بجمع والأدلة والبينات" .

وتابع بيان الشرطة : " تم إلقاء القبض على المشتبهين على يد افراد الشرطة، ثم تمت احالتهم إلى التحقيق في مديرية دافيد للإشتباه بقيامهم جرائم التخريب شواهد القبور بدافع الكراهية وعلى خلفية عنصرية.
تم إطلاق سراح مشتبهين إثنين بشروط مقيدة، كما تم إطلاق سراح مشتبه آخر تم إلقاء القبض عليه على يد افراد الشرطة الليلة الماضية في المحكمة" .

وأردف البيان : " أي ضرر يلحق بالمؤسسات والمواقع الدينية يعد أمراً خطيراً ويضر بنسيج الحياة الفريد والحساس الموجود في المدينة لجميع الأديان والطوائف . تلتزم شرطة لواء القدس بالحفاظ على الأمن والنظام وستعمل بحزم بلا هوادة ضد منتهكي القانون أينما كانوا، باعتبارنا شرطة لجميع سكان القدس وزوارها، من اليهود والمسلمين والمسيحيين، فإننا نعمل بحزم ضد العنف وأعمال التخريب، وخاصة الاعمال التي تمس بالمشاعر الدينية" .


صورة للتوضيح فقط - تصوير الشرطة