logo

سهير خطيب من برطعة: ‘مشروع انطلاقة يهتم بدمج الشباب والصبايا في سوق العمل‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-03-2024 17:44:45 اخر تحديث: 07-03-2024 21:42:27

يسعى مشروع " انطلاقة " الى مكافحة العنف المتفشي في المجتمع العربي، من خلال التربية اللا منهجية، وذلك بواسطة تعزيز شخصيات الشباب والفتيات العرب،


بواسطة مرافقتهم وعبر تنظيم العديد من الأنشطة ... عن هذا المشروع تحدثت قناة هلا مع سهير خطيب من برطعة وهي مخرجة مسرح ومديرة تأهيلية ...

وقالت سهير خطيب في حديثها لقناة هلا : " مشروع انطلاقة هو مشروع تدريبي تأهيلي لسوق العمل ، يتيح للشباب والصبايا الأدوات اللازمة للانخراط السليم في سوق العمل من خلال التربية اللا منهجية " .

وأضافت سهير خطيب : " القائمون على مشروع انطلاقة هي جمعية التحية وهي جمعية تهدف بالأساس الى تفعيل برامج المسرح الجماهيري لتعزيز تربية الفرد في المجتمع وتحليه بالأدوات اللازمة للنهضة الاجتماعية والقيادية ، ووزارة العمل هي الشريك الأساسي ، ونحن أيضا بشراكة مع بلدية ام الفحم – قسم الخدمات الاجتماعية . ويتمحور المروع حول الشباب والصبايا للأجيال بين 17 – 24 عاما ، الذين ليسوا بمجال أكاديمي ولا بمجال تشغيلي ثابت ، وحاليا المشروع قائم في مركز الخوارزمي في ام الفحم " .

وتابعت سهير خطيب القول لقناة هلا : " المساق تدريبي تأهيلي يتيح لكل شاب وصبية الحصول على شهادة مرشد مؤهل ، ونحن حاليا في نهاية الفوج الثاني وعلى عتبة تجديدات لمتقدمين للفوج الثالث والرابع " .

وحول كيفية اختيار المشاركين في المشروع ، أوضحت سهير خطيب لقناة هلا : " نتمحور حاليا فقط في منطقة وادي عارة والمنطقة ، ويتم اختيار المشاركين في المشروع حاليا فقط من هذه المنطقة ، حيث نحاول أن نصل اليهم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي ونجري معهم مكالمات تعارف، حيث نفحص مدة ملاءمتهم للشروط ، ثم يتم تعيين مقابلات لهم " .