logo

اعتقال والد عريس وتقديم لوائح اتهام ومخالفات ضد 9 أشخاص من سلوان بشبهة ‘القيادة بتهور خلال موكب زفاف‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-02-2024 11:31:37 اخر تحديث: 28-02-2024 17:13:23

قال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " بالتعاون بين مراقبي مركز السيطرة والتحكم وشرطة المرور في لواء القدس،


مما أدى إلى تقديم لائحة إتهام في جرائم المرور و 9 مخالفات مرورية ضد السائقين الذين قاموا بقيادة مركباتهم بشكل متهور في نهاية الأسبوع الماضي في موكب زفاف " .

واضاف بيان الشرطة في التفاصيل : " في نهاية الأسبوع الماضي، تلقت الشرطة بلاغًا حول قافلة زفاف مكونة من مركبات ودراجات نارية تسير بشكل عشوائي ومتهور على الطريق السريع عوزي نركيس اتجاه بسغات زئيف في القدس.
وفي أعقاب الحادث تم إستدعاء افراد الشرطة إلى مكان الحادث، حيث تم إلقاء القبض على والد العريس، ومن ثم فتح تحقيق في وحدة المرور المركزية في لواء القدس " .

وتابع بيان الشرطة : " في إطار نشاط الذي قام به مراقبو مركز السيطرة والمراقبة في لواء القدس، تم تحديد مكان معظم السائقين وأصحاب المركبات الذين شاركوا في الحادث وارتكبوا مخالفات مرورية في الأيام الأخيرة.

 بعد تحديد مكانهم والتعرف عليهم، نفذ افراد الشرطة السريين في وحدة مكافحة الجريمة في لواء القدس في الأيام القليلة الماضية إجراءات ضد 10 سائقين، معظمهم أقارب يسكنون في سلوان، حيث تم إستدعاء سائق السيارة الذي قاد سيارته بشكل متهور على الطريق عمداً إلى المحكمة بعد تقديم لائحة اتهام مرورية وفي اطار التحقيق معه في لواء القدس، قام المشتبه بالاعتراف بفعلته وقال إنه كان اخطاً، حيث تم تحرير مخالفات ضد 9 سائقين آخرين قاموا بقطع الطريق وعرقلة حركة المرور بسبب المخالفات المرورية التي ارتكبوها " .

وصرح المقدم ليئور شيروني، قائد مركز التحكم والسيطرة في لواء القدس وقال: "يعمل مراقبو مركز التحكم والسيطرة في القدس وبالتعاون مع جميع وحدات المنطقة في نشاطات روتينية وطارئة، ويتعاملون بشكل حازم وفعال مع الجرائم الأمنية، ومع جميع أنواع الجرائم وكذلك مع المخالفات المرورية الخطيرة، وفي هذه الحالة، قمنا بالعمل بالتعاون مع افراد شرطة وحدة المرور المركزية في القدس، وعلى تحديد مكان هؤلاء السائقين الخطرين وتنفيذ الإجراءات القانونية بحقهم. إن الجمع بين القدرات التكنولوجية التي برزت في لواء أورشليم القدس إلى جانب أنشطة التحقيق التي قامت بها الشرطة، أدى إلى تحديد موقع المتورطين وتحديد هويتهم، وفي وقت لاحق أيضاً إلى تنفيذ القانون ضدهم، ولن نقبل هذا السلوك من جانب هؤلاء السائقين الذين يعرضون مستخدمي الطريق للخطر بأفعالهم، وسنواصل العمل لتنفيذ إجراءات حازمة وتقديمهم إلى العدالة" .