logo

سميرة عباس: وحدة الشبيبة في نحف تستعد لفعاليات عديدة في ‘شهر المرأة والاعمال التطوعية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-02-2024 17:15:37 اخر تحديث: 26-02-2024 05:30:50

من المنتظر بان تنظم وحدة الشبيبة في نحف ، يوما حافلا بالفعاليات تحت عنوان "شهر المرأة والاعمال التطوعية"

، والذي سيتضمن محطات عديدة كالتبرع بالدم وبالنخاع الشوكي، محطة لفحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي، الى جانب اقامة اكشاك لنساء لعرض وبيع منتجاتهن اليدوية والفنية والحرفية، والعديد من المحطات والفعاليات الأخرى.

للحديث اكثر عن هذا اليوم، استضافت قناة هلا سميرة عباس، مديرة وحدة الشبيبة في نحف .

وقالت سميرة عباس في حديثها لقناة هلا : " بما أننا مقبلون على شهر اذار المرأة والصحة والأعمال الخيرية ، كان من الطبيعي التشاور مع الكثير من المراكز والمؤسسات في نحف ووصلنا الى القيام بعمل مشترك فيه أعمال خيرية وتطوعية وتبرعات ، ويضم المرأة في فعاليات شهر المرأة . وما يميز الفعالية أن كل المؤسسات والمراكز والأطر التربوية والصحية في نحف تشترك فيها " .

وأضافت سميرة عباس : " بعد اجتماعات عديدة قدمت خلالها عدة اقتراحات ، تم ترتيب برنامج الفعاليات لشهر اذار . وأنا أرى أن المرأة وصلت الى أماكن لم تكن تحلم بها من تطور وثقافة ووظائف ومراكز عليا ، مع وجود جزء كبير أيضا من النساء مظلومات " .

ومضت سميرة عباس بالقول لقناة هلا : " البرنامج الذي نعمل عليه ه خطوة أولى لتشجيع النساء العاملات اللواتي لم يكملن تعليمهن ، ولأن عملها ربما يكون مصدر رزقها ودخلها الوحيد ، فهدفنا هنا أن نشجعها ولاعطائها المجال لعرض منتوجاتها ولتقديم المساعدة لها " .

وحول نشاطات وحدة الشبيبة ، قالت سميرة عباس : " وحدة الشبيبة في نحف تقوم بعدة أنشطة على جميع الأصدة ولجميع الأجيال ، بدأت من جيل ابتدائي من خلال دورات وصولا الى دروات يطلبها طلاب الثانوية ، إضافة الى عملنا مع بيت المسنين والمركز النسائي ضمن اطار تقوية العلاقات بين فئات المجتمع " .