logo

د. عمر مصاروة من عرعرة: ‘أحاول قدر الامكان مساعدة جيل المستقبل في اختيار المهنة التي تناسبهم‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-02-2024 20:24:21 اخر تحديث: 23-02-2024 05:23:21

صدر حديثا كتاب يحمل عنوان " الوعي المهني لدى الاباء والابناء واثره على سوق العمل المستقبلي "، وذلك للدكتور عمر مصاروة من عرعرة، وهو مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة المفتوحة .

يسلط كاتب الكتاب الضوء على قضية قد تكون مركزية بالنسبة لمستقبل الأبناء، لدى اتخاذ القرار الحاسم بشام الموضوع الذي يختارونه للدراسة وبالتالي للعمل . وقد استضافت قناة هلا مؤلف الكتاب الذي تحدث عن الدوافع لاعداده.

وقال د. عمر مصاروة في حديثه لقناة هلا : " خيار مهنة المستقبل هو أحد المواضيع غير السهلة فنحن نتخذ خلال اليوم عدة قرارات ، ولكن قرار المهنة هو قرار مصيري . ولهذا فان الدافع لهذا الموضوع كان من اجل اختيار المهنة التي تلائمنا ونحبها لنكون منتجين ونثري مجتمعنا وعائلتنا وأنفسنا " .

وأضاف د. عمر مصاروة : " أحببت من خلال هذا الكتاب ان أضع النقاط على لحروف لمساعدة جيل المستقبل القادم في اختيار المهنة التي تناسبهم ، وأن يختاروا المهن ليكونوا مبدعين ومفيدين للمجتمع . الكتاب موجه للاهالي وللطلاب أنفسهم ، لأن الأهالي هم الأكثر تأثيرا على الطلاب في اختيار مهنهم المستقبلية " .

ومضى د. عمر مصاروة بالقول لقناة هلا : " اذا عملت في مهنة لا تحبها فان الخدمات التي ستقدمها للجمهور لن تكون صحيحة ، ولهذا السبب مهم جدا ان يكون الأهل واعين لهذا الموضوع وان يكون الطلاب أيضا واعين لأهمية هذا الأمر ، وأن يختاروا الموضوع المناسب لكل شخص حتى يتعلمه ويبدع فيه " .

وتابع د. عمر مصاروة بالقول لقناة هلا : " الكتاب يتحدث عن الارشاد الأسري لأني يجب أن أتحدث عن أولياء الأمور والطلاب ، فأتحدث عن الارشاد الأسري والوعي المهني " .