logo

الشرطة: ‘محاولة طعن شرطيين في البلدة القديمة في القدس وتحييد المشتبه ‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-02-2024 19:19:11 اخر تحديث: 22-02-2024 08:43:10

أفاد المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " قبل وقت قصير، تم تلقي بلاغ حول مشتبه


 حاول طعن شرطيين في البلدة القديمة في القدس " .
واضاف بيان الشرطة : " تم تحييد المشتبه على يد افراد الشرطة. وتم استدعاء قوات كبيرة من الشرطة إلى مكان الحادث" .

من جانبه ، افاد المتحدث بلسان نجمة داود الحمراء : " وقعت محاولة طعن في البلدة القديمة في القدس . وقام الطاقم الطبي التابع لنجمة داود الحمراء بالابلاغ عن منفذ العملية الذي تم تحييده وعن مصاب اصابة طفيفة في الرجل " .

وقال المتحدث بلسان الشرطة في بيان لاحق : " هذا المساء، بعد الساعة 21:00 بقليل، وصل مشتبه بالقرب من حاجز الشرطة في منطقة مفرق الهوسبيس في البلدة القديمة في القدس، حيث اثار شكوك افراد حرس الحدود في لواء القدس الذين يعملون في المكان، ثم استدعوه لإجراء فحوصات عليه، وبعد أن اقترب منهم فجأة أخرج سكينا وحاول طعنهم . ورد افراد الشرطة سريعا حيث قاموا بتحييده بإطلاق النار باتجاهه دون وقوع اصابات في افراد الشرطة " .

واضاف بيان الشرطة : " أثناء تحييد المشتبه، أصيب أحد المارة في ساقه (على ما يبدو من الرذاذ) باصابة طفيفة (بحسب مسؤولين طبيين)، ومن ثم تحويله لتلقي العلاج الطبي.
وصل إلى مكان الحادث المفوض العام لشرطةالمفتش يعقوب شبتاي، وقائد لواء اور القدس اللواء دورون تورجمان، ويقومان حاليًا بتقييم الوضع مع قائد مديرية دافيد والقادة الآخرين في البلدة القديمة" .


تصوير نجمة داوود الحمراء 


تصوير الشرطة