logo

لجنة التوجيه لمركز الوساطة والحوار المجتمعي في شفاعمرو تعرض ملخص نشاطات وفعاليات المركز

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-01-2024 09:30:13 اخر تحديث: 11-01-2024 10:00:40

عقدت لجنة التوجيه لمركز الوساطة والحوار المجتمعي التابع لقسم الخدمات الاجتماعية في بلدية شفاعمرو جلسة، يوم الثلاثاء، شارك فيها كل من مدير قسم الخدمات الاجتماعية فريد شاهين،


 صورة من منظمي اللقاء

نائبة المدير عنايا شليوط ومركزة العمل الجماهيري وقسم التطوع نسرين خطيب . كما شارك في الجلسة الوسطاء المتطوعون:  فيوليت خوري، د. لؤي خطيب، رينيه زهران، مازن أيوب، الهام أبو العردات ومحمد بركات ومركز مراكز الوساطة والحوار في المجتمع العربي في جمعية " موزايكا " تيسير محاميد ، والمرافق المهني للمشروع د. يهودا خطيب، مسؤولة عن ضباط الدوام في قسم التربية والتعليم أنوار أبو زيد ، مفتشة وزارة الرفاه الاجتماعي والناشطان الجماهيريان في المشروع وسام حلاحله وحسين الشاعر.

بعد كلمات الترحيب، تم عرض ملخص لكافة الفعاليات والنشاطات والنجاحات المختلفة منذ تأسيس المركز وحتى هذا اليوم.  

من الجدير بالذكر أن مركز الوساطة أقيم منذ سنتين ونصف وهو يقدم خدمات لحل النزاع بالإضافة لعمله المتوازي لتحقيق التغير الاجتماعي في المجتمع من خلال تطوير قيادات محلية ونشر أدوات من عالم الوساطة والحوار وغيرها من الأهداف المهمة وخلال هذه المسيرة تم بناء مركز وساطة وحوار مدرسي، فعاليات ومحاضرات وورشات عمل لكافة الفئات العمرية لتطوير لغة الوساطة والحوار ، بناء قيادات تعمل في مجال الوساطة، دورات للشبيبة والأهل، حلقات حوار، تطوير مركز وساطة وحوار جماهيري يعمل على ادارة وحل النزاعات بطريقة سلمية بمساعدة المتطوعين المؤهلين - الوسطاء .

هذا وأجمع الحضور على أهمية المركز وأهدافه على بناء الشراكات بشكل دائم وموسع بالأخص في ظل الظروف الراهنة والعنف المستشري في المجتمع العربي، فيما قال مدير القسم: "هذا المركز  ليس فقط لقسم الخدمات الاجتماعية إنما هو لكل المدينة ".