logo

هدم منزلي منفذي عملية القدس ابراهيم ومراد نمر في صور باهر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
09-01-2024 14:17:46 اخر تحديث: 10-01-2024 08:01:45

نفذت السلطات الاسرائيلية، وسط مرافقة قوات كبيرة من الشرطة وقوات الامن، أمر هدم منزلي منفذي العملية التي وقعت في القدس، قبل نحو شهر ونصف، ابراهيم ومراد نمر، في صور باهر.

وقد رافق الجرافات والاليات التي نفذت علمية الهدم، المئات من أفراد رجال شرطة لواء القدس، وحرس الحدود، ووحدة تنسيق تنفيذ القانون، والجيش الاسرائيلي. جدير بالذكر انه أسفر عن العملية مقتل 4 اسرائيليين، بينهم قتيل برصاص جندي أطلق النار في المكان تجاه منفذي العملية وتجاه مواطن اسرائيلي، اذ يحقق الجيش في ملباسات ذلك.
وقالت الشرطة الاسرائيلية في بيان صادر عنها " أن تنفيذ عملية الهدم جاء بأمر من وزير الأمن القومي ايتمار بن غفير، والمفوض العام للشرطة كوبي شبتاي، وبأمر عسكري لقائد المنطقة، وبعد مصادقة قائد لواء القدس اللواء دورون تورجمان على المخططات" .
من جانبه، قال الوزير ايتمار بن غفير : " إن النشاط العملياتي السريع والموجه لهدم منازل الإرهابيين الذان نفذا الهجوم الإرهابي القاتل هو رسالة واضحة لكل من اختار القيام باعمال الإرهابية، وكل من يختار هذا الطريق يعرف المعنى والدمار الذي يفرضه على نفسه وعلى المقربين منه باختياره طريق الإرهاب.  أهنئ القادة وافراد الشرطة على نشاطهم المهني والجهد في هذه الأيام الصعبة والمعقدة".

أما مفوض الشرطة العام المفتش يعقوب شبتاي فقال:
 "إن هدم منازل الإرهابيين يشكل إغلاقاً للدائرة مع هؤلاء الإرهابيين ومن يدعمهم، وستصل القوات الأمنية وتستنفد القانون مع كل إرهابي بإستخدام كافة الوسائل المتاحة لنا بموجب القانون. إن نشاط قواتنا هذا الصباح يشكل إجراء شامل للجهود الوطنية التي تبذلها كافة القوى الأمنية وحراسة الجبهة الداخلية ضد من يحاول تعقبنا في هذه الفترة المعقدة ".


تصوير الشرطة