logo

اعتقال قاصر (14 عاما) من شرقي القدس بشبهة سرقة اموال وممتلكات بقيمة آلاف الشواقل

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-01-2024 10:31:15 اخر تحديث: 08-01-2024 11:19:10

قام افراد شرطة لواء القدس بالقاء القبض على قاصر (14 عاما) من شرقي القدس خلال عطلة نهاية الأسبوع "بشبهة اقتحام نفس الشقة مرتين في حي التلة الفرنسية


تصوير الشرطة 

في القدس وسرقة مجوهرات وأشياء أخرى تقدر قيمتها بعشرات الآلاف من الشواقل". 

وأفاد بيان للشرطة انه "تم إلقاء القبض على المشتبه مؤخرًا على يد شرطة لواء القدس، لكن المحكمة لم تستجب لطلب الشرطة بتمديد توقيفه وأرسلته إلى الإقامة الجبرية، حيث قام المشتبه باستغلالها لتنفيذ جريمة الإقتحام". 

وتابع البيان: "تلقت الشرطة بلاغاً قبل نحو اسبوع عن حادثين اقتحام في أوقات مختلفة لشقة سكنية في حي التلة الفرنسية في القدس، وسرقة ممتلكات وأموال تقدر قيمتها بعشرات آلاف الشواقل. وبعد تحقيق شامل أجراه محققو مركز شرطة شاليم بالتعاون مع خبراء التشخيص الجنائي في منطقة القدس، تمكن المحققون من تتبع هوية المشتبه به، وبعد أيام قليلة اقتحم نفس الشقة مرة أخرى وأكمل مهمة سرقة مبالغ كبيرة من المال والمجوهرات والأشياء التي تبلغ قيمتها عشرات الآلاف من الشواقل".

واردف البيان: "كشف التحقيق أن المشتبه به اقتحم الشقة بعد خرقه الإقامة الجبرية التي فرضتها المحكمة سابقاً وتم إلقاء القبض على المشتبه به نفسه على يد شرطة لواء القدس مؤخرًا للاشتباه في قيامه بإلحاق أضرار عمدًا بعدة مركبات في حي التلة الفرنسية. وطلبت الشرطة بعد ذلك تمديد توقيفه، لكن المحكمة قررت إرساله إلى الإقامة الجبرية، ولم يتغير هذا القرار حتى بعد أن تقدمت الشرطة باستئناف في قضيته أمام المحكمة الجزئية".

واختتم البيان: "هذه المرة تم تمديد توقيف المشتبه به في المحكمة حتى يوم 10.1 بهدف تقديمه إلى العدالة، سواء بتهمة السطو أو التسبب في أضرار للمركبات". الى هنا نص البيان.