logo

الجيش الاسرائيلي: ‘ضبط أسلحة ووسائل قتالية في قطنة ونابلس والخليل واعتقال 3مشتبهين‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-01-2024 17:17:29 اخر تحديث: 06-01-2024 17:22:59

قال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" تشارك قوات الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) وحرس الحدود


تصوير الجيش الاسرائيلي

في عملية وقائية تصدياً للإرهاب في قرية قطنّة؛ وصادرت القوات العديد من الوسائل القتالية في أنحاء الضفة الغربية، ومعدات في مطبعة لنشر المواد الدعائية الخاصة بمنظمة حماس في نابلس " .

واضاف البيان : " تولَّى لواء بنيامين قيادة عملية وقائية لمكافحة الإرهاب في قرية قطنّة. واستمرت العملية نحو 10 ساعات قام خلالها مقاتلو الاحتياط من الجيش الاسرائيلي وأفراد حرس الحدود باستجواب عشرات من المشتبه فيهم واعتقلوا مطلوبيْن وضبطوا وسائل قتالية ومعدات عسكرية. 

قام أجرى أفراد وحدة المستعربين التابعة لحرس الحدود ومقاتلو الحرس الليلة الماضية في قرية بلعا الواقعة في منطقة سيطرة لواء مناشيه، حيث اعتقلوا مطلوباً وضبطوا وسائل قتالية وأموالاً إرهابية وعشرات الزجاجات الحارقة. 
وقام المقاتلون خلال العملية بإطلاق النار على مخربين ألقوا عليهم عبوات ناسفة حيث تم رصد إصابات لدى المشتبهين " .

ومضى البيان : " وفي مدينة نابلس، تم ضبط معدات في مطبعة تنشر مواد دعائية لصالح منظمة حماس. وفي مدينة دورا وقرية حرملة تم العثور على وسائل قتالية وأموال إرهابية. وقد أحيل المطلوبون الثلاثة الذين تم اعتقالهم لمتابعة التحقيق معهم لدى أجهزة الأمن، ولم تقع إصابات في صفوف قواتنا.

ومنذ نشوب الحرب الراهنة تم اعتقال نحو 2600 مطلوب في أنحاء المنطقة الخاضعة لسيطرة فرقة يهودا والسامرة ولواء الأغوار الإقليمي، حيث ينتمي حوالي 1300 منهم إلى منظمة حماس " .