logo

شهربان خطيب من يركا : ‘ جمعية سند صرح من الرحمة والعطاء تُعنى بالأيتام ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-12-2023 15:28:33 اخر تحديث: 31-12-2023 18:56:44

في قلب الظروف الصعبة التي نواجهها خلال الفترة الراهنة، تقف جمعية "سند" لمساندة الأيتام في يركا كصرحٍ من الرحمة والعطاء، حيث تسعى

جاهدة لتقديم يد العون والدعم الى جانب بناء جسور من الرعاية والتأهيل التي تمتد الى قلوب الايتام واسرهم لتمكينهم من مستقبل افضل والعمل بتفان لرسم البسمة على وجوههم.

للحديث اكثر عن هذه الجمعية ونشاطاتها، استضافت قناة هلا مؤسسة الجمعية شهربان شحادة خطيب "ام سند" من يركا .. 

" جمعية لدعم الايتام "
وقالت شهربان شحادة خطيب "ام سند" من يركا : " جمعية سند هي جمعية لدعم الايتام تأسست قبل 14 عاما ، بمبادرة شخصية مني ، وتعمل الجمعية التي أطلقت عليها اسم ابني سند ، تعمل على دعم الأيتام وأسرهم وإدخال البهجة الى قلوبهم " . 

وعن كيفية اختيار الأسر والايتام الذين يستفيدون من دعم الجمعية ، قالت شهربان شحادة خطيب : " نحن نختار الاسر يتيمة الأب والتي تتقاضى راتبا من التأمين الوطني كونها عائلة ايتام ، ونقوم بدعم الأيتام عن طريق احتوائهم والقيام بفعاليات خاصة بهم وتوزيع الهدايا عليهم وهذا أقل شيء ممكن تقديمه للأم التي تقوم بدور الأم والأب في نفس الوقت " .

" قسائم شرائية ومنح دراسية "
وتابعت شهربان شحادة خطيب "ام سند" من يركا : " نحن نتعامل مع الأطفال الايتام مثل ما يتعامل الأباء مع أولادهم ، فمع بداية السنة الدراسية نعطيهم قسائم شرائية بقيمة 1000 شيكل لشراء مستلزمات المدرسة ، كما نشجعهم على دخول الجامعات عن طريق اعطاءهم منح دراسية بقيمة 2000 شيكل وحاسوب " . 

" دعم دائم "
وأضافت : " دائما نلقى دعم من أهالي لبلد ومع بدء الحرب توجهت الينا عائلات تريد دعم الايتام عن طريق توزيع مؤن غذائية فالحرب أثرت على الدولة بشكل عام وأيضا أثرت سلبيا على الجمعية " .