logo

الشرطة ترافق مواكب السيارات بمناسبة عيد الميلاد المجيد من القدس بإتجاه بيت لحم

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-12-2023 15:10:58 اخر تحديث: 24-12-2023 15:43:17

قالت الشرطة في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " في شهر كانون الأول- ديسمبر - كانون الثاني ومن خلال الأسابيع القليلة الماضية،


تستعد شرطة لواء القدس لقدوم الزوار إلى أنحاء المنطقة بشكل عام وإلى البلدة القديمة في القدس بشكل خاص من أجل الاحتفال بشكل آمن بعيد الميلاد المجيد ابتداء في هذه أيام، وفي هذه الأثناء تتواجد افراد شرطة لواء القدس في جميع أنحاء المنطقة من أجل تأمين أجواء الاحتفالات للمصلين في مختلف الكنائس في القدس ومرافقة الموكب في عيد الميلاد المجيد من البلدة القديمة في القدس باتجاه معبر راحيل، ومن هناك سيستمر الموكب في السير الى بيت لحم حتى كنيسة المهد " .

واضاف بيان الشرطة : " بالإضافة لذلك، تقوم شرطة لواء القدس بالاستعدادات المستمرة خلال شهر كانون الثاني، من اجل مرافقة مواكب البطريرك ورؤساء الأساقفة من مختلف الكنائس في جميع أنحاء القدس، وأيضاً في طريقهم من البلدة القديمة في القدس بإتجاه كنيسة المهد في بيت لحم من أجل إحياء مراسم عيد الميلاد المجيد كما تم اجراؤه في السنوات الماضية، وكل هذا من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الزوار والمصلين والمحتفلين، بإستعدادات شرطة لواء القدس ولقدوم الزوار إلى المدينة، وبشكل خاص إلى البلدة القديمة استعداداً لاحياء عيد الميلاد المجيد .
مرافقة موكب عيد الميلاد في القدس متجهاً الى بيت لحم والتي ستقام أيضاً في أشهر كانون الأول/يناير بمشاركة عشرات السيارات والتي ستنضم الى الموكب الذي سيشمل مئات المشاركين .

 وسترافق شرطة لواء القدس المواكب في عيد الميلاد كما تم في السنوات الماضية من منطقة البلدة القديمة (الباب الجديد/باب الخليل) إلى معبر راحيل، وايضاً هذا العام، واليوم بعد الظهر، تمت مرافقة القافلة العسكرية اللاتينية، وهي الأكبر من بين القافلتين الكبيرتين، وفي طريقها إلى كنيسة المهد في بيت لحم، حيث توقفت القافلة احتفالياً عند مار الياس. ويقع الدير على طريق الخليل (طريق 60) في القدس، حيث أقيمت مراسم استقبال البطريرك من قبل مواطني بيت لحم الذين رحبوا به وواصلوا طريقهم إلى بيت لحم" .

ومضى اللبيان :" رافق الموكب حتى معبر راحيل بقيادة قائد مركز شرطة عوز في لواء القدس العقيد آفي بيتون ويرافقه افراد مركز شرطة عوز في لواء القدس، وافراد شرطة المرور في لواء القدس، ووحدة (اليسام) وحرس الحدود في القدس، وافراد شرطة مديرية دافيد بقيادة الرائد علاء حرب ضابط الارتباط للطوائف المسيحية في مديرية دافيد في لواء القدس.

شارك حوالي 300 شخص في موكب عيد الميلاد اللاتيني، بالإضافة لذلك سيقام مساء اليوم موكبان إضافيين (مواكب عيد الميلاد المجيد) وموكب السريان الكاثوليك الذي خرج من باب العامود باتجاه بيت لحم وسيرافقه افراد شرطة لواء القدس إلى معبر راحيل، والموكب الانجليكاني الذي خرج من كنيسة مار بولس، كنيسة مار جرجس إلى معبر راحيل ومن هناك إلى بيت لحم" .

وصرح الرائد علاء حرب، ضابط الارتباط للطوائف المسيحية في مديرية دافيد في لواء القدس وقال : "بمناسبة عيد الميلاد الكاثوليكي الذي يحتفل به اليوم 25.12.23، أنهت افراد شرطة لواء القدس استعداداتها لوصول العديد من الزوار إلى المدينة، والبلدة القديمة.
 بالاضافة لذلك، انتشرت قوات الشرطة من اجل الحفاظ ولتأمين الامن للمصلين في الكنائس، والزوار في كافة أنحاء المدينة" .

واضاف : " أقيم هذا الصباح حفل موكب عيد الميلاد اللاتيني، وهو أحد الاحتفالات الكبيرة التي تقام طوال شهر ديسمبر- يناير، حيث انطلق موكب اللاتيني (لعيد الميلاد المجيد) من مديرية دافيد مروراً إلى ضريح راحيل ومن هناك إلى بيت لحم ومن ثم إلى كنيسة المهد، حيث رافق موكب البطريرك افراد شرطة لواء القدس والذي ضم وحدة الدراجات نارية لشرطة، وافراد شرطة مركز عوز في لواء القدس، وحرس الحدود، والجيش الاسرائيلي من دير مار الياس إلى مشارف بيت لحم في إطار الشراكة منذ سنين مع شرطة إسرائيل في هذا الحفل، وتقوم شرطة لواء القدس بكل ما في وسعها حتى يكون كل مصلي أو زائر الذين يتوافدون إلى البلدة القديمة في أورشليم القدس وفي جميع أنحاء المدينة بشكل عام آمناً " .

وختم بالقول : " سنبذل قصارى جهدنا من أجل أمن وسلامة العامة في البلدة القديمة وبشكل عام مع ضمان حرية العبادة للديانات والطوائف الثلاث، وتلتزم الشرطة التزاماً تاماً بالحفاظ على سلامة السكان والمصلين والزوار المسيحيين بشكل عام" .


تصوير الشرطة