logo

الاخصائية هبة سلامة : ‘ هناك أعشاب طبيّة تخفّف من التوتّر والضغط ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-12-2023 16:12:35 اخر تحديث: 12-12-2023 20:04:28

تسبب ضغوط ومشاكل الحياة العديدة الشعور بالضغط النفسي والتوتر والقلق للكثير من الأشخاص، والتي تتفاقم بشكل كبير خاصة في ظل الظروف الراهنة ..


ويلجأ كثيرون الى الأعشاب الطبيعية لتفادي هذه المشاكل والامتناع عن تناول الأدوية قدر الإمكان.

للحديث اكثر عن هذا الموضوع، استضافت قناة هلا هبة سلامة من يركا اخصائية تغذية واعشاب ومدربة لنمط غذائي صحي..

وقالت هبة سلامة من يركا اخصائية تغذية واعشاب ومدربة لنمط غذائي صحي : " في الفترة الأخيرة للأسف جميعنا يعاني من توتر ، وضغط ، والكثيرون يلجأون لمكمّلات غذائية او أعشاب طلبيعية للتخفيف من التوتر . 

وأضافت  هبة سلامة من يركا اخصائية تغذية واعشاب ومدربة لنمط غذائي صحي : " علاج الأعشاب معروف منذ القدم وكلنا يعرف أن أبن سينا كان يداوي بالأعشاب والأمر الجيد ان هذه الأعشاب اذا لم تساعد فهي لا تضر ، مثل العقاقير الكيماوية ، ولذلك مهم جدا اذا اردنا استعمال الأعشاب او المكالات الغذائية اللجوء الى أشخاص مختصين في مجال الأعشاب " .

وتابعت  هبة سلامة من يركا اخصائية تغذية واعشاب ومدربة لنمط غذائي صحي : "  من الأعشاب التي تساعد على تخفيف التوتر عشبة البابونج او عشبة الخزامى التي تعطي شعورا بالاسترخاء وتخفف من حدة التوتر وأيضا أنصح بتناول المشروبات الساخنة مثل مشروب الكاكاو الذي يحتوي على مادة هامة تسمى ناقل عصبي تنقل معلومات لافراز هرمون الراحة والاسترخاء والسعادة وهو ممكن ان يكون بديلا للقهوة التي تعود علينا بالضرر خاصة مع التوتر والضغط .