logo

المرافع الشرعي أكرم ساق الله: ‘نسبة الطلاق في المدن المختلطة عام 2022 بلغت 51%‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-12-2023 15:35:58 اخر تحديث: 06-12-2023 19:54:58

ضمن الموجة المفتوحة التي تقوم بها قناة هلا الفضائية وموقع بانيت للاحداث الامنية التي تشهدها البلاد ، والقاء الضوء على اخر المستجدات في البلاد ،


استضافت قناة هلا وموقع بانيت المرافع الشرعي أكرم ساق الله من اللد .

وقال المرافع الشرعي أكرم ساق الله في حديثه لقناة هلا : " المرافع الشرعي هو نوع من المحاماة الشرعية أي يختص فقط في الملفات والدعوات التي تحت صلاحية المحاكم الشرعية في البلاد ، وخاصة في الأمور التي تتعلق بالأحوال الشخصية بين الأزواج والأسر ، ان كان في الحضانة والنفقة ، أو حتى في المواضيع التي تتعلق بالأوقاف مثل حصر الإرث وتوزيع التركة " .


وأضاف المرافع الشرعي أكرم ساق الله لقناة هلا : " المرافع الشرعي لا يمكنه أن يترافع في المحاكم المدنية وانما فقط في المحاكم الشرعية التي ينص عليها القانون أنها محاكم شرعية وهي 9 محاكم في البلاد إضافة الى محكمة الاستئناف في القدس . أما المحامي المدني فمن ضمن تعليمه يمكنه من خلال استكمال دورة معينة أن يكون مرافعا شرعيا " .

واكد المرافع الشرعي أكرم ساق الله لقناة هلا أنه " في السنوات الأخيرة هناك تزايد وتصاعد مخيف جدا بنسب الطلاق في المجتمع العربي حتى أكأد أجزم بأنه يفوق المجتمع العربي في المدن المختلطة ، ففي عام 2021 وصلت نسبة الطلاق في المدن المختلطة نحو 47% ، وفي عام 2022 بلغت نسبة الطلاق في المجتمع العربي 30% ، وفي المدن المختلطة بلغت نسبة الطلاق 51% ، ولهذا فان الموضوع مخيف جدا " .