logo

رئيس مجلس يركا يطالب السلطات المسؤولة في الدولة بتوفير ملاجئ عامة متنقلة في البلدة

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
22-10-2023 15:00:36 اخر تحديث: 23-10-2023 07:12:12

يطالب رئيس مجلس يركا المحلي المحلي وهيب حبيش السلطات المسؤولة في الدولة بتوفير ملاجئ عامة متنقلة في البلدة، خشية من تطور الأوضاع للأسوأ لا قدر الله،


ذلك ان البلدة لا تتوفر فيها أماكن حماية وملاجئ باستثناء قسم من البيوت ... جاءت أقوال حبيش هذه في سياق المقابلة التالية مع قناة هلا ...

وقال رئيس مجلس يركا وهيب حبيش في حديثه لقناة هلا : " تتواجد البلاد منذ أسبوعين في حالة حرب ، وطلابنا في الأسبوع الأول كانوا في البيوت ، وهذا الأسبوع أعدنا للمدارس تدريجيا . ربما يركا من القرى القليلة التي أعدنا فيها الطلاب للمدارس والتعليم الوجاهي خوفا عليهم من أي يبقوا أمام شاشات التلفاز ويشاهدوا أحداث الحرب ، الأمر الذي يؤثر عليهم وعلى تعليمهم " .

وأضاف رئيس المجلس : " في الأسبوعين الأخيرين ، الكل عربا ويهودوا في البلاد يشاهدون شاشات التلفاز ويتابعون أحداث الحرب ، ولكن هذا الخوف دب الخوف في قلوب الناس لأنهم بطبيعتهم يحبون الأمن والأمان والسلام ، لكن الأوضاع والمشاهد التي نراها على شاشات التلفاز تخيف كل انسان في هذه الدولة " .

وأكد رئيس المجلس " لا يخفى على أحد أن قرانا العربية لا توجد فيها ملاجئ عامة أو ملاجئ بحجم كبير تستوعب جميع السكان ، وهناك مؤسسات مثل المدارس والروضات التي يمكن أن نستعين بها " .