logo

رئيس مجلس كفربرا : ‘لا زلنا في دائرة الخطر - وكنت أفضل عدم تأجيل الانتخابات المحلية ‘

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-10-2023 17:16:14 اخر تحديث: 17-10-2023 05:31:28

ناشد رئيس مجلس كفربرا المحلي، محمود عاصي، الجمهور في البلدة وفي شتى المناطق، الانصياع لتعليمات الجبهة الداخلية، في هذه الفترة، وقال أن سماع صوت صفارة الإنذار في منطقة ما،

يعني أن هذه المنطقة تقع في دائرة الخطر، وانها مستهدفة بالصواريخ ...

جاءت أقوال عاصي هذه في سياق مقابلة مع قناة هلا، قال فيها أيضا " ان الأفضل والأسلم في هذه الفترة عدم التوجه لمناطق البلدات اليهودية، نظرا للأوضاع المتوترة، لان أي جدال قد يقع قد يطور الى ما لا يحمد عقباه " ...

وأضاف رئيس مجلس كفربرا المحلي، محمود عاصي في حديثه لقناة هلا : " نحن في دائرة الخطر ، وبالأمس دوت صفارات الإنذار في منطقتنا ، وهذا أننا لا زلنا في منطقة تتعرض لقصف صاروخي بسبب الأوضاع في غزة ، ونحن نناشد المواطنين أن يكونوا حذرين وأن يتبعوا الارشادات والتعليمات وعدم التهاون والاستهتار بهذه الأمور " .

وتابع رئيس مجلس كفربرا بالقول لقناة هلا : " يوميا نقوم بجلسات تقييم سواء بموضوع التعليم والمدارس أو كيف نعطي إرشادات للمواطنين ، فاليوم كل البلدات توجد فيها صفارات انذار ، وعندما تطلق صفارات الإنذار في بلدة معينة فهذا يعني أن الصاروخ قادم الى محور هذه البلدة وبالتالي يجب أخذ الأمور بجدية والذهاب الى مكان آمن " .

وأردف رئيس مجلس كفربرا : " في السنوات الأخيرة هناك وعي بين المواطنين لحالات الطوارئ ، ونحن نقوم كل سنة بتمرينات وتجهيزات لحالات طوارئ ، ولدينا طواقم مدربة ومجهزة ولدينا أيضا طواقم متطوعين " .

وحول موضوع تأجيل انتخابات السلطات المحلية ، قال رئيس مجلس كفربرا : " كنت أفضل عدم تأجيل الانتخابات وأن ننتهي من هذه الجولة ونتفرغ لحياتنا اليومية العادية ، فهذا التأخير سيؤخر الأجواء الانتخابية التي عادة ما تكون مشحونة " .