logo

جرس الفرح يقرع في المدارس العربية مع عودة الطلاب لمقاعدهم : ‘نتمنى ان ينعم أولادنا بالطمأنينة‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-09-2023 04:23:37 اخر تحديث: 03-09-2023 07:05:16

تم صباح اليوم الاحد في المجتمع العربي ، افتتاح العام الدراسي الجديد وكانت قناة هلا وموقع بانيت قد رصدت الاجواء في المدارس في بث حي ومباشر ،
واستمعت مع المشاهدين  الى رنين الجرس الاول في المدارس التي استأنفت اليوم الدراسة ورافقت  الطلاب ، المعلمين والهيئات التدريسية الذين عادوا اليوم الى احضان المدارس بعد عطلة صيفية طويلة . 

ويشار بهذا الصدد الى ان الدراسة كانت قد انتظمت يوم امس الاول الجمعة ، الموافق الاول من ايلول سبتمبر ، في جهاز التعليم في مختلف انحاء البلاد ، بعد زوال شبح الاضراب الذي هددت به منظمة المعلمين ، ليعود عدد كبير من الطلاب ، عربا ويهوديا ، الى مقاعد الدراسة يومي الجمعة والسبت . 

ويأتي افتتاح العام الدراسي الجديد في المجتمع العربي ، في ظل الانفلات الامني الخطير الذي تئن تحت وطأته البلدات العربية في الجليل ، المثلث والنقب .. وفي المدن المختلطة كذلك. 

في مدينة كفر قرع لم يعد الطلاب الى مدارسهم اليوم ، حيث اعلن المجلس المحلي عن اضراب شامل احتجاجا على مقتل ثلاثة مواطنين من بينهم فتى يبلغ من العمر 13 عاما .

وفي غضون ذلك اعلن رؤساء سلطات محلية عن انهم استكملوا كافة الاستعدادت والتحضيرات لافتتاح المدراس في بلداتهم ، علما بان اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية اعلنت عن قرارها بتعليق الاضراب لمدة اسبوعين ريثما تتأكد من قيام المكاتب الحكومية بالايفاء بوعوداتها ، وعلى رأسها تحويل الميزانيات المستحقة . 

 


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما