logo

بهدف دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع : جمعية بلاستير للروح في زيارة لمعرض ‘قفص ذهبي‘

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-09-2023 06:51:02 اخر تحديث: 02-09-2023 07:28:23

قامت جمعية " بلاستير للروح " في الرامة ، التي تديرها سهام توبة غانم ، ووالدتها أمل توبة ، بزيارة لمعرض الصور " قفص ذهبي " في بيت جن والذي أقامته الفنانة

 المصورة ميمونا نجم وتهدف الزيارة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع بكافة المجالات .

وجمعة بلاستير للروح تحوي فتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة وتفتح أمامهن المجال لتحقيق الذات ، من خلال مشاريع وفعاليات خاصة تقام في مقرّ الجمعية في الرامة ، أحد هذه المشاريع كان مشروعا مشتركا مع المصمم علاء دوباه من بيت جن لتصميم فساتين الأفراح وكذلك مشروع جميل ومفيد للأواني الزجاجية وغيرها من المشاريع .

 " الجمعية تعمل على دعمنا وتقويتنا " 
وقالت عبير وهي ضمن الجمعية :   " الجمعية تعمل على دعمنا وتقويتنا في عدة مجالات " .

"جمعية مميزة"
وكانت سهام غانم قد قالت في حديثها لموقع بانيت وقناة هلا حول الجمعية وأهدافها: "هذه الجمعية مميزة جداً وقد قمنا بتأسيسها لنعطي اطاراً للفتيات من ذوات الاحتياجات الخاصة ونطور قدراتهن ليحصلن على مستقبل افضل. نحن نعمل مع فتيات من كافة الشرائح العمرية ونقدم لهن اموراً مميزة سواء من ناحية صحية ، نفسية، تشغيل ، ومشاريع مختلفة أخرى".
وتابعت قائلة: "اخترنا اسم الجمعية لعدة أسباب منها اننا نريد ان يكون الاسم مفهوماً للجميع ونصل الى كل بيت لنساعد الاهل وايضاً الفتيات، والجملة المرافقة للعنوان ‘سيرافقك قلبي لآخر العمر‘، هي بهدف جذب كل داعم للجمعية وإظهار بأن المحبة في الجمعية دون حدود".

تصوير بانيت