logo

سرية كشافة النادي الإسلامي يافا تختتم مخيمها الصيفي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-08-2023 13:53:48 اخر تحديث: 12-08-2023 19:05:51

أقامت سرية كشافة النادي الإسلامي يافا مخيمها الصيفي لعام 2023-1445هجري في احراش اللطرون ، حيث شارك في المخيم 100 عضو . وكان عنوان المخيم وعنوان العام



تصوير سرية كشافة النادي الإسلامي يافا

" اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا " ، حيث تبنوا هذا العام هذا العنوان وجعلوه شعار دربهم ورمز مسيرتهم التربوية والتربية الإسلامية ، ليقودوا معا المجتمع المسلم للحافظ والثبات على ما أمرنا به الله ورسوله .

بدأت التحضيرات 3 أشهر قبل انطلاق المخيم ، حيث استعد طاقم الإدارة السرية وطاقم الإرشاد لهذا المخيم الضخم من تحضير المضامين التربوية الإسلامية والوطنية والثقافية ، ومع ذلك التدريب الكشفية للاستعداد لهذا المخيم . كما وضعوا برنامج المخيم لهذا العام وفقا لتوقيت الصلوات .

وفي يوم الجمعة الموافق 28.07.2023 ، انطلق طاقم الطالعين بقيادة لجنة الجوال التنفيذية للسرية وعلى رأسهم مركز الطالعين الحاج طارق اشقر ابو محمد لبناء وتحضير أساسيات هذا المخيم ، وتم بناء (السارية ، القيادة، مطبخ، خيم، مصلى للاولاد ومصلى للبنات).

وصل الأعضاء يوم الأحد 30.07.2023 ، واستقبلتهم فرقة الطالعين ومركز المخيم العضو احمد واكد ، حيث اجتمع جميع الأعضاء حول السارية وتم رفع العلم والنشيد الكشفي وتم التدرب على حالة طوارئ ، وكان من ضمن الفعاليات تعليم الحبك وحلقة ذكر وتلاوة القرآن وتعرف على المجسمات وحفلة سمر في اليلة وفعالية مسار الليلة . حيث تم بناء مجسمات تخص موضوع العجل مثل بناء مطحنة قمح قديمة ، الطاحونة الهوائية ، عربة خشبية .

وفي يوم الخميس 03.08.2023 كان احتفال اختتام المخيم ، حيث شارك في الاحتفال اهالي الأعضاء . كانت عريفة الاحتفال المرشدة نور ابو حبيش حيث رحبت بالحضور وبعدها قرأت ايات من القران الكريم التي تلاها العضو سامي جابر من الصف الخامس ، ثم كانت كلمة مركز المخيم العضو احمد واكد الذي تحدث فيها عن موضوع المخيم وشكر ادارة السرية وطاقم المرشدين الذين منحوا الثقة ليكون مركز مخيم
وكانت فقرة صيحات و أناشيد وتحد بين الارهاط ، وبعدها كانت كلمة لمعلم السرية الاستاذ محمد غوطي . وفي ختام الأمسية تم عرض فيديو كليب ملخص فترة المخيم من اعداد العضو محمد عايش. وصباح يوم الجمعة كانت رحلة إلى بركة بيت داني.
وفي آخر يوم للمخيم ، كانت كلمة لرئيس السرية ومدير النادي الاستاذ محمد غوطي شكر فيها كل من كان السبب في إنجاح هذا المخيم.