logo

بالفيديو : عائلات تهرب من الحر الى طبريا - درجة الحرارة في الشواطئ 40

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
11-08-2023 11:54:10 اخر تحديث: 11-08-2023 14:35:57

أفادت غرفة المراقبة التابعة لاتحاد بلدات بحيرة طبريا " ان درجة الحرارة في شواطئ البحيرة وصلت ظهر اليوم الى 40 درجة مئوية ". وقال اتحاد بلدات بحيرة طبريا في بيان وصلت

نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما " ان الكثير من العائلات وصلت الى شواطئ البحيرة الهادئة هربا من الحر، وان اتحاد بلدات بحيرة طبريا يطلب من الجمهور الامتناع عن المكوث وقتا طويلا تحت أشعة الشمس بشكل مباشر، والمكوث في مكان مظلل والاكثار من شرب الماء ".


موجة حر شديد في طريقها الينا
جدير بالذكر انه في الوقت الذي تشهد فيه البلاد اليوم الجمعة استقرارا بحالة الطقس، مع استمرار الجو الحار، يتوقع الراصد الجوي أن تدخل الى البلاد اعتبارا من يوم غد السبت، موجة حر شديد، بحيث تعود درجات الحرارة للارتفاع أكثر وأكثر، ويكون الجو جافا أكثر، فيما ترتفع الرطوبة في منطقة الساحل.
في منطقة تل أبيب ويافا يتوقع أن تصل درجات الحرارة ظهر يوم غد الى 31 درجة مئوية، وفي منطقة القدس 36 درجة مئوية، بينما تصل درجة الحرارة في منطقة ايلات ظهر يوم غد الى 40 درجة مئوية في طبريا 41 درجة مئوية، وفي منطقة بيسان 42 درجة مئوية.
ووفقا لخبراء الأرصاد الجوية ستكون ذروة موجة الحر ظهر يوم الاثنين، اذ انه وبشكل نادر، ستكون في سماء البلاد غيوم على ارتفاع متوسط، وهذه الغيوم القادمة من مناطق الشرق، تصل الى البلاد في فترات الخريف والربيع وليس الصيف، لذا فانه من المتوقع ان تتساقط أمطار محلية مع عواصف رعدية، بالذات في المناطق الشرقية.

وفيما يلي درجات الحرارة المتوقعة ليوم الأحد:
تل أبيب ويافا 32 ، القدس وبئر السبع 38، كريات شمونة 41، ايلات 42، طبريا 43، بيسان 45.
ويتوقع الراصد الجوي ان تعود درجات الحرارة وتنخفض يوم الاثنين.

" أكثروا من شرب الماء "
من جانبها، توصي نجمة داود الحمراء الجمهور بالاكثار من شرب الماء وشرب على الأقل 3 ليتر خلال اليوم الواحد، والامتناع عن العمل في ساعات الظهيرة تحت أشعة الشمس، والانتباه بالذات لكبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة.
كما تعود نجمة داود الحمراء وتوصي السائقين بتفقد المقاعد الخلفية في سياراتهم لدى نزولهم من السيارة، والامتناع عن الوصول الى شاطئ البحر في ساعات الظهيرة، والسباحة في أماكن مرخصة مع منقذ فقط، وممارسة الرياضة فقط في ساعات المساء والليل.