logo

‘كتابي كتابك‘ مشروع في عرعرة لتبادل الكتب المدرسية: ‘ هدفنا التخفيف من العبء المادي على الأهالي ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
10-08-2023 16:55:57 اخر تحديث: 13-08-2023 04:39:52

في مشهد لا يشير ولا يدل الا على التكاتف الاجتماعي، وسط الظروف الاقتصادية غير السهلة التي تمر على الناس عموما، تشهد العديد من البلدات العربية، في مثل هذه الفترة من السنة،

مشاريع لتبادل الكتب المدرسية، للتخفيف من العبء المادي على الأباء والامهات الساعين لتجهيز أولادهم للعودة لمقاعد الدراسة ...

مراسل قناة هلا، معتصم مصاروة، زار معرض " كتابي كتابك " في المركز الجماهيري في بلدة عرعرة في المثلث، والذي انطلق بجمع الكتب وتوزيعها بمشاركة كوكبة من المتطوعين ... اليكم التقرير من معرض " كتابي كتابك " في عرعرة ...

وقالت ولاء مرزوق مركزة وحدة التطوع في قسم الرفاه الاجتماعي في مجلس عارة عرعرة: " المشروع بدأ من فكرة صغيرة ، فعندما كنا في المدرسة كنا نتبادل الكتب في الحارة وبعد أن كبرنا رأيت كم يخفف المشروع من العبء المادي على الأهالي خاصة في هذه الفترة ، وفي جلسة موسعة مع مديرتي وقسم الرفاه الاجتماعي تشاورنا وخرجنا بهذه الفكرة عن طريق المتطوعين وأفكارهم " .
وأضافت :" الهدف من المشروع هو إعادة تدوير هذه الكتب والتقليل من العبء المادي على الأهالي " .

من جانبه ، أوضح أحمد مرعي من عرعرة مركز مشروع " كتابي كتابك " ، في حديث لقناة هلا : " المشروع يقام للسنة الثالثة على التوالي ، بدأنا فيه لمساعدة العائلات والتخفيف من العبء المادي عليهم ، لأن أسعار الكتب ترتفع من عام لعام " .
وأضاف مرعي : " الاقبال على المشروع كبير جدا ، فالاهالي يزودوننا بالكتب التي يتم تزويدها للطلاب الاخرين . وهذا المشروع يساعد الأهالي بشكل كبير ، فالكتب المتوفرة عنا من الصف الأول حتى الصف الحادي عشر " .

بدورها ، أكدت ناريمان شاهين متطوعة في مشروع " كتابي كتابك " في عارة عرعرة ، أكدت أن " المشروع فكرته جميلة جدا وهو يساعد العائلات المحتاجة في ظل غلاء المعيشة في الوقت الحالي " .
وأضافت: "نقوم بفرز الكتب ونأخذ الكتب الصالحة ، حيث أن الاقبال كبير على المشروع ، ونأمل أن يتم العمل بهذا المشروع في البلدات العربية جميعها " .