logo

متظاهرون من الفريديس وجسر الزرقاء ضد العنف والاجرام: ‘ الجريمة لا يجب أن تمر بسلام ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-08-2023 16:50:56 اخر تحديث: 07-08-2023 03:56:41

جرت نهاية الأسبوع ، تظاهرة لأهال من جسر الزرقاء والفريديس احتجاجا على آفة الجريمة والعنف وتفاقمها بعد مقتل الشابين محمد عماش ورشا عماش

في ساحة منزل بعد الاحتفال بخطوبة شقيق القتيلة رشا، في الاسابيع الأخيرة.
ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات كُتب عليها " بدنا نعيش “، " الشاباك برا بلداتنا “، " كفى لفوضى السلاح " .

قناة هلا التقت على هامش المظاهرة بعدد من المشاركين فيها..

" نطالب الأهالي والمواطنين أن يخرجوا الى المفارق حتى نوصل صوتنا للجميع "
وقال محمد سرحان من الفريديس في حديثه لقناة هلا: " نقف للمرة الرابعة على التوالي بسبب العنف المستشري في المجتمع العربي ، وخاصة في قريتنا الفريديس ، ونطالب الأهالي والمواطنين أن يخرجوا الى المفارق حتى نوصل صوتنا للجميع لنري أن الموضوع يؤثر علينا ، لا أن نبقى صامتين في البيوت ، وهذا أقل واجب يمكننا أن نقوم به " .

" الجريمة لا يجب أن تمر بسلام "
بدوره ، أوضح إيهاب جبارين أحد المبادرين في حراك الفريديس في حديثه لقناة هلا أنه " نتواجد للأسبوع الرابع على التوالي في دلالة على الاستمرارية وأهمية هذا النشاط وهذا التواجد في مفرق الفريديس . لدينا رسالة واضحة جدا وهي أن الجريمة لا يجب أن تمر بسلام ، وبما أن الجريمة لا اتمر بسلام ولا تأخذ استراحات فنحن بالتالي لا نأخذ استراحات ولا نتماشى معها وكأنها أمر مفروغ منه . لطالما الجريمة مستمرة وتفتك بنا في الناصرة وشفاعمرو وكفركنا ، فالجريمة لا تتوقف للأسف ، وبالتالي فنحن لن نتوقف ولدينا مطالب واضحة ، فالقاتل في الفريديس سنبقى نقف هنا حتى يأخذ القانون مجراه كي لا تتماشى الفريديس مع هذا الأمر كما حصل في باقي المدن والبلدات العربية للأسف من ناحية ، ومن ناحية أخرى فان الوقفات مستمرة لطالما بقيت الجريمة تفتك بنا في مجتمعنا " .

" يجب ان نخرج الى الشوارع ونطالب ونناشد المسؤولين لانهاء هذا العنف والاجرام في بلداتنا العربية "
من جانبه ، قال عوض جربان من جسر الزرقاء لقناة هلا: "جئت للمشاركة في المظاهرة السلمية حتى ننهي آفة العنف والجريمة وان خرجنا الى الشوارع ، فالأمر ليس مقتصرا على الشعارات بل يجب ان نخرج الى الشوارع ونطالب ونناشد المسؤولين لانهاء هذا العنف والاجرام في بلداتنا العربية . أدعو الجميع للمشاركة في هذه الوقفات لأن الوجع القائم يوجعنا جميعنا ، وأطلب من كل البلدات العربية الخروج والمشاركة في الوقفات السلمية ضد العنف والجريمة في مجتمعنا " .