logo

أهال من عيلبون يتظاهرون ضد الجريمة: ‘الحكومة تتحمل مسؤولية الجرائم في مجتمعنا ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-07-2023 16:22:43 اخر تحديث: 30-07-2023 18:06:51

يقض الاجرام مضاجع الجهمور العربي من اقصى الشمال الى اقصى الجنوب، اذ تصاعدت المظاهر الاحتجاجية في نهاية هذا الأسبوع، حيث خرج عدد من المحتجين للتظاهر في كل من عيلبون


وجسر الزرقاء، في ظل حوادث إطلاق النار وجرائم القتل التي لا تتوقف.

وجاءت الوقفة الاحتجاجية في عيلبون بعد إصابة لاعب كرة القدم نبيل علام حايك بإطلاق نار ، حين كان يتواجد في مدينة سخنين. وقال رئيس مجلس عيلبون ان احدهم دخل الى ملحمة واطلق النار مما أدى الى إصابة اللاعب واخرين تواجدوا في المكان.

قناة هلا رصدت الاحتجاج في عيلبون وعادت بالتقرير التالي ..

 وقال سمير أبو زيد رئيس مجلس عيلبون المحلي في حديثه لقناة هلا: "نحتج هنا ضد اطلاق النار الذي وقع في سخنين ، وأصيب خلاله الشاب نبيل حايك من عيلبون ، حيث أصيب إصابة بالغة في رجله .. الشاب كان في زيارة الى سخنين ، وأثناء تواجده في ملحمة تعرض لاطلاق نار بالخطأ " .

وأضاف سمير أبو زيد : " الشاب خلوق ومعروف بسيرته الحسنة ، ليس له علاقة بالعنف لا من قريب ولا من بعيد ، وهو لاعب كرة قدم ممتاز ، كان له مستقبل باهر ، وهذا الحدث يقطع عليه مسيرته الرياضية .. يوميا نسمع في المجتمع العربي عن أحداث عنف ، وظاهرة الجريمة والخاوة والسوق السوداء تتفشى في مجتمعنا ، ولهذا نناشد أهلنا أن يخرجوا للتظاهر ضد العنف والجريمة لنضغط على الحكومة والشرطة لتوقف هذه الجرائم " .

وتابع بالقول: "الشرطة والحكومة لا تقوم بشيء ومقصرة وهي المسؤول المباشر عن أحداث العنف في مجتمعنا ، من نتنياهو حتى اصغر مسؤول . نحن كأناس ورؤساء مجالس وقيادات مجتمع نقوم بكل ما يمكننا ، ولكن ليس معنا كل الوسائل لمنع الجريمة ".

من جانبه ، أوضح الشاب دانييل رشرش في حديثه لقناة هلا: " موضوع العنف والجرائم يؤثر عليّ كثيرا كشاب ، لأنني أريد أن أتعلم وحدثت أمامي حادثة عنف ولا زلت متأثرا منها " .

بدوره ، أكد رامي سرور من عيلبون لقناة هلا " أنا ضد العنف واطلاق النار ، فصديقي تعرض سابقا لاطلاق نار ولا يزال حتى اليوم معقدا من الحادثة ، ولهذا نحن ضد العنف " .