logo

المحامي رجا جمال: ‘تصرفات اليهود المتطرفين تجاه كنيسة مار الياس في حيفا جزء من الثورة القضائية‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
27-07-2023 18:09:43 اخر تحديث: 29-07-2023 04:26:31

في اطار النشاطات الاحتجاجية التي تنظم في الفترة الأخيرة لحماية كنيسة مار الياس – ستيلا مارس في مدينة حيفا، تم مؤخرا تنظيم قداس بمشاركة عدد كبير من المصلين


 الذين قدموا من حيفا ومن مناطق أخرى في الجليل، وذلك تأكيدا على مسيحية المكان وضرورة حمايته من أية محاولة للاعتداء على الكنيسة وتدنيسها ...
ومن حيفا ، استضافت قناة هلا في بث حي ومباشر المحامي رجا جمال – مستشار قانوني لرهبنة الكرمل  ..

وقال المحامي رجا جمال في حديثه لقناة هلا: "وضحنا كيف نرد على العنف ، فنحن ردينا على العنف بالورد والغناء والصلاة ، فنحن لا نبادل العنف بالعنف ، وهذا تقييمي لصلاة اليوم وللوقفة الاحتجاجية . صوتنا يصل من خلال الغناء والصلاة ومن خلال مبادئنا وأخلاقنا والقيم التي تربينا عليها " .

وأضاف المحامي رجا جمال لقناة هلا : " من ناحية قانونية فان هؤلاء المتزمتين هم مجموعة من الزعران وأناس لا يأبهون بالقانون ، هم مجموعة من الأشخاص الذين لديهم فكر استقصائي وتوسعي . هم يعتقدون حسب فكرهم المتزمت أن من حقهم أن يأتوا الى الكنيسة في أي وقت وأن يستولوا عليها ، هذه هي الاجندة التابعة لهم . كيف اختاروا أن يفعلوا ذلك هذه المرة ؟ أن يأتوا الى الكنيسة بحجة أنهم يريدون الصلاة ومن ثم بدأوا يدعون ادعاءات كاذبة التي لا صحة لها ، وأنا أرى أن تصرفات هذه المجموعة من اليهود اليمينيين المتطرفين هي جزء من كل ما يحدث في الدولة هذه الفترة ، جزء من الثورة القضائية التي تحدث في البلاد ، فعندما تجد حكومة وزراؤها يدوسون جميع أنواع الحريات ، حتى الجهاز القضائي ومحكمة العدل العليا لم تسلم منهم فكيف بالحري لحرية العيادة ؟ هل تريد من هؤلاء أن يكونوا أصحاب فكر يحترم الاخر وحرياتهم ؟ " .

وأردف المحامي رجا جمال قائلا لقناة هلا: "وقفنا هنا للمرة الرابعة أو الخامسة ، وقفة احتجاج ، نريد ان تصل صرختنا للحكومة والى المسؤولين عن هؤلاء الزعران بشكل سلمي وجميل جدا ، لكن نحن لسنا ضعفاء لأننا نتواجد هنا ونحن أصحاب حق وأصحاب الأرض والبيت والكنيسة " .