logo

محمود موسى من دير الأسد : ‘تعرضت لمعاملة مهينة ومذلة، قبل صعودي للطائرة والعودة الى البلاد من جورجيا ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
26-07-2023 17:21:49 اخر تحديث: 27-07-2023 12:25:51

أعرب محمود موسى من دير الأسد عن تذمره الشديد من المعاملة التي تعرض لها في مطار باتومي في جورجيا من قبل مسؤولي الأمن الإسرائيليين،

 اذ قال انه تعرض لمعاملة مهينة ومذلة، قبل صعوده للطائرة والعودة الى البلاد برفقة زوجته وأولاده ...

واستضافت قناة هلا محمود موسى  من دير الأسد ليتحدث عما حدث معه ...  


"رحلة العمر"
وقال  محمود موسى من دير الأسد : " الحقيقة ان هذه الرحلة كانت رحلة العمر ، المنطقة جميلة جدا ، وأنا أنصح كل انسان يريد التمتع بالطبيعة الذهاب الى هذه المنطقة " .

"تفتيش مهينا جدا جدا جدا"
وتابع محمود موسى : " قمنا بالحجز مع شركة طيران إسرائيلية " يسرائير " ولكن في المطار في طريق الذهاب الى الرحلة ، تم تغيير الطائرة مع شركة أجنبية ، وفي طريق عودتنا ومع وصولنا الى المطار وصلنا من أوائل المسافرين ودخلنا على المسار الخاص بالطائرة الإسرائيلية انا وزوجتي المحجبة واولادنا ، وقبل وصولنا الى شباك التذاكر اعترض طريقنا احد لموظفين وطلب جوازات السفر باللغة الإنجليزية ، وبعد حوالي 20 دقيقة والناس تدخل وتعبر عنا ونحن في مكاننا
والاولاد يسالونني لماذا لا نتقدم ، وبعد 20 دقيقة توجه الينا موظف وتحدث معي باللغة العبرية واستجوبني بعدة اسألة وطلب مني ان أتوجه للتفتيش اليدوي وتوجهنا للتفتيش اليدوي مع الحقائب وكان التفتيش مهينا جدا جدا جدا " 

"كأننا نشكل خطرا على أمن الطائرة"
واضاف موسى : " فتشوا باستفزاز كبير وفتحوا جميع الحقائب وكأننا نشكل خطرا على أمن الطائرة  ، وفي قاعة الانتظار اخذوا زوجتي وابنتي الصغيرة الى غرفة خاصة وقاموا بتفتيشهم جسديا  وبعدها قاموا بتفتيشنا مرة أخرى بنفس الطريقة " .

"سوف أقوم باجراءات قضائية"
وأنهى محمود موسى من دير الأسد : " سوف أقوم باجراءات قضائية وتقديم شكاوي ضد هذه التصرفات التي أمل ان لا تحدث مرة أخرى مع اي شخص آخر " . 

 تعقيب شركة يسرائير ...
قناة هلا توجهت الى المتحدثة بلسان شركة يسرائير التي عقبت على هذا الموضوع قائلة :" الإجراءات المتعلقة بالفحص الأمني تنفذ من قبل جهة خارجية تعمل وفقا لتعليمات المحافل المؤهلة في دولة إسرائيل. ليس هنالك أي تأثير أو تدخل من قبل شركة الطيران بهذه الإجراءات . يؤسفنا ان كان ايّ من المسافرين قد شعر بعدم راحة ".