logo

دارين اغبارية: ‘المخيم الصيفي في أم الفحم يوفر اطارا مناسبا لاحتواء الأولاد ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-07-2023 17:27:17 اخر تحديث: 27-07-2023 04:29:28

تم في الأيام الأخيرة اختتام المخيمات الصيفية في الروضات في العديد من البلدات العربية ... تعتبر هذه المخيمات عاملا مساعدا للأمهات والاباء العاملين الذين يبحثون عن اطر لايواء أولادهم وبناتهم ورعايتهم

في ساعات الصباح حتى الظهيرة ...
مراسل قناة هلا معتصم مصاروة التقى مديرة قسم الروضات والبساتين بلدية ام الفحم دارين اغبارية وسألها عن النشاطات التي شملها المخيم الصيفي في أم الفحم وعن الأطر الأخرى المتوفرة لجيل الطفولة المبكرة في فترة عطلة الصيف ..

وقالت دارين اغبارية في حديثها لقناة هلا: " بالنسبة للشريحة المسؤولية عنها ، جيل الطفولة المبكرة ، فقد كان عندنا مخيم من 2/7 – 23/7/2023 ، وقد كان مليئا بالاثراءات والفعاليات اللا منهجية ، وكان مخيما ملهما جدا لجيل الطفولة المبكرة . وقد اشترك فيه عدد كبير من الأطفال ، وكانت هناك ردود فعل جيدة للغاية من الأهالي حول الفعاليات . بالإضافة الى ذلك ، هناك مخيمات أخرى ستستمر في شهر 8 لجيل الطفولة من 3 – 6 سنوات حيث سيكون لدينا في شهر 8 برنامج كامل مبني من قبل برنامج 360 " .

وأضافت دارين اغبارية: "نحلم بتوفير أخرى من قبل الوزارة والبلدية حتى نوسع الأطر اللازمة للأطفال وأن تكون مراكز جماهيرية توفر لهؤلاء الأطفال الأماكن اللازمة لهذه النشاطات . فنحن الأهالي نعاني من عدم توفر لأولادنا بعد انتهاء الدوام المدرسي أو في العطل المدرسية، ويبقى الطلاب طوال العطلة الصيفية بين السهر مع الأجهزة الذكية العدو اللدود لهم ، بسبب عدم توفر بدائل لهم . لهذا أنأ أقول أنه يجب أن يتم توسع الأطر للأطفال كزيادة المراكز الجماهيرية وأن تكون فعاليات لا منهجية أكثر ، وهنا أتحدث عن العائلات التي لا يمكنها أن تسافر مع الأولاد الى خارج البلاد بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة " .