logo

مدربة سباحة من كفرمندا تدعو الاهالي لتعليم اولادهم السباحة منذ الصغر

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-07-2023 17:44:36 اخر تحديث: 20-07-2023 07:15:37

يهرب الناس في مثل هذه الأيام الحارة التي نعيشها الى البحر او البركة، وذلك للتخفيف عن انفسهم من وطأة الحر الشديد. لكن السباحة سواء كانت في البحر الواسع أو في البركة تحفها الكثير من المخاطر .

مراسلة قناة هلا، بيداء أبو رحال التقت بمدربة السباحة نادين زيدان وسألتها عن مدى أهمية تعلم السباحة منذ الصغر، وكيف نحمي أولادنا وهم يمارسون هذه الرياضة المحببة إليهم خلال العطلة الصيفية.

تقول السباحة نادين زيدان في مستهل حديثها لموقع بانيت وقناة هلا : "تعلم السباحة امر في غاية الأهمية ، فعلى الاهل ان يسجلوا أطفالهم في دورات سباحة ليتعلموا كيف يسبحون بطريقة صحيحة مع مدربين اكفاء".

وتابعت قائلة : "اليوم يسافر الاهل كثيراً ويتوجهون بشكل كبير الى أماكن يوجد فيها برك سباحة لهذا من المهم ان يكون الطفل متمكنا من السباحة لتجنب حدوث حالات غرق التي كثرت بشكل كبير منذ بداية العام".

"من المهم ان يبدأ الطفل بتعلم السباحة من جيل صغير"
وأوضحت زيدان "انها تعلم السباحة للأطفال من جيل 3 سنوات حتى جيل 12 سنة في دوراتها، فمن المهم ان يبدأ الطفل بتعلم السباحة من جيل صغير ليعرف كيف يتعامل مع المياه. كما اننا نواجه صعوبات بتعليم الأولاد الصغار الذين يخافون من المياه حيث اننا نعلمهم السباحة دون استخدام شيء لهذا يأخذ الامر وقتاً ليعتادوا على السباحة دون مساعدة".

"انتباه الاهل"
واختتمت حديثها، قائلة: "نحن الان في فصل الصيف وتتوجه الكثير من العائلات الى أماكن يوجد فيها برك سباحة او الى البحر او حتى البرك المنفوخة في البيوت - ويجب على الاهل مراقبة أولادهم بشكل دائم".







صور للتوضيح فقط - تصوير بانيت