logo

مبادرات ابراهيم تنظم مشروعا لتأهيل نساء يهوديات وعربيات استعدادًا للانتخابات المحلية في المدن المختلطة

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
14-06-2023 19:19:22 اخر تحديث: 15-06-2023 06:19:12

بهدف تشجيع اندماج النساء في السياسة المحلية وانشاء روابط بين النساء اليهوديات والعربيات الناشطات والقائدات في المدن المختلطة، أقامت جمعية "مبادرات إبراهيم" وجمعية " كين " - (قوة المرأة)


تصوير: مبادرات ابراهيم

برنامج تأهيل مخصص لانتخابات السلطات المحلية.
يعمل التأهيل المشترك على " تعزيز إنشاء شبكة يهودية عربية من المسؤولين المنتخبين في المدن المختلطة التي ستعمل على تحسين التعاون وتقليص الفجوات بين السكان، وتعمل هذه الشبكة أيضًا على زيادة تأثير النساء على إدارة هذه المدن والاستجابة لاحتياجات السكان - اليهود والعرب على حد سواء ".
بدأ التأهيل هذا الأسبوع في دورة للنساء من اللد والرملة، وتتضمن 12 لقاء سيتم من خلالها مناقشة القضايا المتعلقة بالسياسة العامة والمحلية (بما في ذلك الحملات السياسية، الوقوف أمام الجمهور، الجوانب القانونية للانتخابات) وكذلك المحتوى المتعلق بإدارة العلاقات بين السكان في المدن المختلطة (التحديات الفريدة للمدن المختلطة، النساء في مجالس المدن المختلطة، إدارة حالات الصراع). دورة مشابهة ستبدأ قريباً في تل أبيب-يافا.
بالإضافة إلى التأهيل، ستطلق جمعية "مبادرات إبراهيم" في الأشهر المقبلة حملة تهدف إلى التأثير على الأجندة العامة لزيادة الوعي وأهمية المجتمع المشترك كقضية مركزية في الانتخابات المحلية في المدن المختلطة.