logo

الشرطة تقوم بتشغيل طائرات بدون طيار فوق الرملة واللد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
31-05-2023 14:41:33 اخر تحديث: 31-05-2023 16:58:26

علم موقع بانيت وصحيفة بانوراما من مصادر شرطية أنه " في إطار نشاط استراتيجي للواء المركز ضد مرتكبي الجرائم في شارع العربي بهدف ضمان الأمن والسلم العام،

أمر قائد اللواء - اللواء آفي بيتون، بتفعيل مقر قيادة خاصة في مدينتي الرملة واللد، تحت قيادة مديرية شفيلا بالتعاون مع حرس الحدود الوحدة التكتيكية ووحدة الشغب وافراد شرطة سريين تابعين لمركز شرطة الرملة واللد وايضا وحدات خاصة أخرى، شمل النشاط استخدام وسائل تكنولوجية متطورة وسائل جوية التي تمكن من المراقبة وإحباط هروب المشتبهين المسلحين " .
واضاف البيان :" بالإضافة إلى ذلك، أمر قائد لواء المركز في توجيه جميع الوحدات ذات الصلة للنشاط في المنطقة الميدانية على جميع المستويات، بما في ذلك تطبيق قانون في مجال المرور، والتراخيص التجاري، وإزالة كاميرات مراقبة، وإحباط الطائرات بدون طيار التي تديرها منظمات إجرامية، والبناء غير القانوني ومكافحة المخالفات الاقتصادية وغيرها " .
ومضى بيان الشرطة :" في غضون ذلك، أدى نشاط مقر القيادة الخاص في الأسبوعين الماضيين إلى تطبيق القانون بشكل فعال في أحياء جواريش، وجان هيكل، وبارديس شنير، وغيرها. الذي شمل وحدة الكلاب الشرطية ووحدة المتفجرات، تمكنت الشرطة من الكشف عن:

- 5 أسلحة كلاتش و كارلو و ام 16

- 15 مسدس

- 3 قنابل يدوية 

- ️ 3 عبوات ناسفة وعشرات من انظمة التشغيل

- ️3 طائرات بدون طيار

- ️ جهازي تتبع ("تركر")

- مئات الجرامات من مواد يشتبه بأنها مخدرات خطرة من مختلف الأنواع " .
واردف بيان الشرطة :" كما ذكر، في إطار النشاط المركز ،قامت الشرطة في هذه المدن بإزالة 56 من كاميرات المراقبة تم تركيبها في الأماكن العامة بشكل مخالف للقانون وتم الغاء استخدام عشرات المركبات مع نهاية فحص مهني من قبل خبراء حوادث الطرق.
وتنضم انشطة ضبط الأسلحة، التي جرت في الأسبوعين الماضيين ، إلى أكثر من 150 قطعة سلاح ووسائل قتاليه تم ضبطها على يد الشرطة خلال نشاط مبادر به في منطقة اللواء منذ بداية العام، لضمان امن وسلامة الجمهور ووفقًا للاستراتيجية الهجومية المركزة للواء المركز ضد مرتكبي الجرائم " .


تصوير الشرطة

 تصوير الشرطة