logo

سلطة الطبيعة تواصل لليوم السادس على التوالي حراسة الفقمة ‘يوليا‘ قرب شاطئ يافا

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
17-05-2023 06:11:55 اخر تحديث: 17-05-2023 07:00:37

تواصل طواقم سلطة الطبيعة والحدائق، ولليوم السادس على التوالي، متابعة ومراقبة الفقمة التي وصلت الى الشاطئ في منطقة يافا، بشكل مفاجئ.

وقال متحدث بلسان سلطة الطبيعة والحدائف " ان الفقمة التي اطلق عليها اسم " يوليا " شوهدت اليوم وهي تسبح في البحر، بعد ان دخلت مياه البحر ظهر يوم أمس الثلاثاء". جدير بالذكر أنه تم منح اسم " يوليا " للفقمة من قبل ولد اسمه محمد، اختارته سلطة الطبيعة والحدائق لتسمية الفقمة بعد ان ساعد مفتشي سلطة الطبيعة والحدائق بمنع أولاد من القاء الحجارة عليها يوم أن خرجت الى الشاطئ في يافا، الأسبوع الماضي.

من جانبه، قال غاي لويان، مدير الوحدة البحرية في سلطة الطبيعة والحدائق :" الفقمة يوليا دخلت الى مياه البحر ظهر أمس، وشوهدت عدة مرات على مقربة من الشاطئ، لكنها لم تخرج من المياه. بقينا طوال الليل، انا ومجموعة من المتطوعين في المنطقة لحراستها في حال خرجت الى الشاطئ. صباح اليوم تلقينا توثيقا بالفيديو تظهر فيه وهي تسبح في البحر، سننتظرها على الشاطئ في حال خرجت للراحة مرة أخرى ".

وقالت د. مايا السار من جمعية " دلبيس " : " نرى بمكوث الفقمة وقتا أطول في المياه مؤشرا جيدا. هي لا زالت قريبة نسبيا من الشاطئ، لذا قد تخرج في كل وقت لأخذ قسط من الراحة. اذا شاهدها شخص ما عليه الاتصال على هاتف رقم 0503225227، وممنوع الاقتراب منها ".


تصوير: شور عنتابي - سلطة الطبيعة والحدائق



تصوير: درور بلبول - الصور من سلطة الطبيعة والحدائق