logo

النائب يوسف العطاونة : ‘ إصابة هيا ابو عابد (رهط) برصاصة من الجيش جريمة ويجب معاقبة المعتدي ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-04-2023 11:41:55 اخر تحديث: 24-04-2023 20:38:21

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان من النائب يوسف العطاونة جاء فيه : "إن إطلاق عناصر من الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الأحد النار على عائلة من رهط في المنطقة الطبيعة المفتوحة


 المحامي يوسف العطاونة - تصوير موقع بانيت

 أم خشرم شمال رهط، خلال رحلة ترفيهية في ثالث أيام عيد الفطر وإصابة السيدة هيا دراوشة ابو عابد برصاصة اخترقت ظهرها، أصبحت ظاهرة مألوفة لدى وحدات الجيش التي تسرح وتمرح في النقب وتنكّل بالمواطنين". 
هذا ما أشار اليه النائب يوسف العطاونة (الجبهة والعربية للتغيير) في بيانه لوسائل الإعلام مؤكداً أنه حذّر في وقت سابق من ممارسات واعتداءات وحدات الجيش الاسرائيلي على اختلاف أصنافها ضد المواطنين العرب البدو في الجنوب ووصلت بهم الصلافة بالاعتداء على العائلات البدوية خلال التنزّه في أحضان الطبيعة للاحتفال بالأعياد".
وأضاف العطاونة، أنه انتقد بشدّة قبل عدّة أشهر أمام هيئة الكنيست العامة قيام الجيش بالاعتداء على مواطنين عرب في الجنوب بشكل تعسّفي خلال تنزههم ومصادرة مركباتهم، وقال في حينه أن ليس من وظيفة الجيش ممارسة نشاطه بحق المواطنين العرب في الداخل ويجب التعامل مع سكان البدو في النقب كباقي مواطني الدولة.

وقال النائب العطاونة، أنه وفق شهادة أفراد عائلة المصابة بأن أحد أفراد الجيش قد توجّه اليهم طالبا إخماد النار والتوقُّف عن الشواء وترك المكان، وبعدها بوقت قليل جرت عملية إطلاق النار الأمر الذي يثبت بأن الاعتداء كان متعمّدا ومقصوداً.
وأكد العطاونة أنه سيتابع الموضوع في أروقة الكنيست وعلى كافة الأصعدة
من أجل وقف ممارسات وجرائم الجيش على أرض النقب والتحقيق في إصابة السيدة هيا وتقديم المعتدين للمحاكمة، مشيرا أنه سيقدِّم استجوابا بهذا الخصوص ".الى هنا نص البيان .

تعقيب المتحدثة بلسان الجيش الاسرائيلي لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " الحادثة قيد الفحص ".