logo

رئيس الدولة في شفاعمرو : ‘اسرائيل ملتزمة بالحفاظ على الوضع القائم في المسجد الاقصى‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-04-2023 15:31:29 اخر تحديث: 13-04-2023 20:54:55

قال رئيس الدولة يتسحاق هرتسوغ ، مساء اليوم الخميس ، خلال مأدبة افطار رمضانية دعا اليها عدد من الشخصيات الدينية ، السياسية والاعتبارية -

قال ان " ان اسرائيل ملزمة بالحفاظ على الوضع القائم في المسجد الاقصى المبارك" .

"جسر بين الحضارات وبين الأديان"
وقال رئيس الدولة في مستهل كلمته : " أنا وميخال  فخوران وسعيدان في التواجد معكم هذا المساء  في مدينة شفاعمرو ، والتي هي جسر بين الحضارات وبين الأديان الأمر الذي يميز المجتمع الاسرائيلي   " .

" فسيفساء رائع "
وتابع رئيس الدولة : " أنتم الاثبات للفسيفساء الرائع الذي يمكن ويجب أن يمثّل في كل انحاء البلاد ، نساء ورجال من كافة الأديان والحضارات والفئات التي تدير معا حياتها هنا , جنبا الى جنب  منذ سنوات طويلة ويبنون هنا في شفاعمرو  مستقبلهم ومستقبل عائلاتهم  بتفاهم ومحبة وسلام واخوة وباحترام متبادل " .  

" شهر الخير وعمل الخير" 
وأضاف رئيس الدولة : " علاقات مستقرة وشراكة حقيقية بين المسلمين والمسيحيين والدروز والشركس واليهود في اسرائيل هو أمر ضروري  يجب علينا الحفاظ عليه  ولذلك علينا ان نشدد ونعلّم كل المجتمع الاسرائيلي عن أهمية هذا الشهر المبارك ،  شهر الخير وعمل الخير وليس الحديث عن التوتر والغضب والعنف لا قدر الله " . 

من جانبه ، القى رئيس بلدية شفاعمرو عرسان ياسين كلمة رحب من خلالها برئيس الدولة وعقيلته ، والضيوف الدين حضروا من شتى ارجاء البلاد. وأعرب ياسين عن تقديره " للجهود التي يقوم بها هرتسوغ في محاولة لرأب الصدع في المجتمع الاسرائيلي".



تصوير عاموس بن غرشوم - مكتب الصحافة الحكومي


تصوير بانيت