logo

بلدية ام الفحم تدعو المواطنين للالتزام بالاضراب العام غدا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-04-2023 19:11:48 اخر تحديث: 01-04-2023 20:57:39

دعت بلدية ام الفحم " المواطنين الكرام، الى الالتزام بقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، والتي جاءت في اعقاب اجتماعها الطارئ الذي عقد عصر اليوم السبت،


تصوير الشرطة 

في قرية حورة في النقب، وهي إعلان الاضراب العام في المجتمع العربي غدا الاحد، ردا على جريمة اغتيال الشهيد الدكتور محمد خالد العصيبي، على يد جنود الاحتلال قبل فجر اليوم السبت، عند أبواب المسجد الأقصى المبارك" .
ويشمل الاضراب " كافة المرافق وجهاز التعليم، باستثناء التعليم الخاص" .
كما دعت اللجنة الى " المبادرة لوقفات احتجاجية في مختلف البلدات العربية ردا على الجريمة، اليوم السبت وغدا الأحد، حيث ستنظم اللجنة الشعبية والحراك الفحماوي عصر غد الاحد وقفة احتجاجية، في ساحة البلدية، وتحويل جنازة الشهيد يوم غد الأحد في بلدته حورة، إلى مظاهرة جماهيرية حاشدة، ضد كل سياسات الاحتلال والقمع والتمييز العنصري" .
وجاء قرار المتابعة خلال نقاش واسع شارك فيه كافة ممثلي مركّبات لجنة المتابعة ورؤساء سلطات محلية وهيئات شعبية في النقب، وأجمعوا على " إعلان الاضراب العام في المجتمع العربي غدا الأحد. كما أكد المجتمعون الرفض المطلق لمحاولات الاحتلال بتشويه صورة الشهيد" .
ودعت لجنة المتابعة مع اتخاذ قرارها بالإضراب والوقفات الكفاحية، الى " التنسيق الكامل بين الأحزاب ومركبات لجنة المتابعة واللجان الشعبية المحلية، لضمان نجاح الاضراب، والدعوة إلى شد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك" .
كما دعت المتابعة الى " اجراء تحقيق نزيه يحظى بموافقة قيادة المجتمع العربي في استشهاد د. محمد العصيبي" .