logo

شباب التغيير :‘ لم تأتِ معارضتنا على ميزانية البلدية المقترحة لسنة 2023 من عبث ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-03-2023 19:23:04 اخر تحديث: 15-03-2023 20:50:39

وصل الى موقع بانيت وصحيفة بانوراما بيان من شباب التغيير في ام الفحم ، جاء فيه :" لم تأتِ معارضة قائمة شباب التغيير على ميزانية البلدية المقترحة لسنة 2023، من عبث،

        
 تصوير بلدية ام الفحم

وانما جاءت بعد دراسة مستفيضة ومراجعة مهنيّة لكل بنود الميزانية، ورغم ان الارتفاع الذي طرا عليها بمبلغ 35 مليون شيكل مقارنة بالميزانية الاخيرة، الآ ان هناك تقليص بالميزانيات المخصصة لمواضيع حيويًة جدًا كميزانية جمع النفايات وميزانية قسم المعارف وغيره، في الوقت الذي تشمل الميزانية المقترحة بنودًا لتمويل ملء حوالي تسعة عشر وظيفة جديدة بإمكان البلدية الاستغناء عن معظمها كوظيفة نائب المدير العام التي تكلف المواطن الفحماوي حوالي 425 الف شيكل سنويًا، وهي بدون ادنى شك، وظيفة لسنا بحاجة اليها سيما وان البلدية تشغِّل مديرًا عامًا بتكلفة تصل الى مئات الاف الشواقل سنويًا.. وهنا لا بد من السؤال: بلدية تخصص حوالي 3 مليون شيكل لوظائف جديدة ومعاشات ولا تقدر على تمويل زيادة دوام المكتبة العامة بعدة ساعات؟! " .

" شباب التغيير لم تعترض ولن تعارض أي خطوة تقدمها ادارة البلدية إذا كانت من اجل الصالح العام "
وواردف البيان :" قائمة شباب التغيير لم تعترض ولن تعارض أي خطوة تقدمها ادارة البلدية إذا كانت من اجل الصالح العام وتقديم وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، ولكن لن تقبل اهدار المال العام على دفع رواتب لوظائف نحن في عنى عنها، وهنا لا بد من التذكير باننا نعارض هذه التعيينات في الوقت الذي تفصلنا فيه اشهر معدودات عن الانتخابات البلدية كما عارضنا كل عملٍ او أي تعيين غير قانوني على مدار السنوات الاربع السابقة.

وكي لا يختلط الحابل بالنابل، نضع امام المواطنين بعض النقاط التي ابدينا تحفظًا وتساؤلات عليها واخرى عارضناها بشدة خلال جلسة مناقشة الميزانية والمصادقة عليها:

• طرا انخفاض على ميزانية جمع النفايات بحوالي 4 مليون شيكل مقارنة بميزانية العام الماضي التي كانت حوالي .19.200 مليون شيكل، ولم يقدم تفسيرًا لهذا الامر، وكيف لنا ان نتجاوز القانون ونصوّت على ميزانية مقترحة لهذا البند ولم نطلع على الاتفاقية التي يحملها مقاول جمع النفايات وقد تكون مشابهة تمامًا لاتفاقية العام الماضي؟!

• بند تخصيص مبلغ 305 الاف شيكل لمكتب مراقب البلدية لتغطية تكاليف تعاقدات مقارنة بمبلغ 97 الف شيكل للبند ذاته في الميزانية الماضية. وهذا مثير للاستغراب وجعلنا نسال لماذا هذا المبلغ سيما وانه صودق على وظيفة اخرى مؤخرًا في مكتب المراقب..!

• ميزانية لبند بتشغيل مقاول جباية بقيمة 1.080 مليون شيكل بينما كان المبلغ 1.9 مليون شيكل في الميزانية السابقة، والسؤال لماذا حدث هذا التخفيض؟

• وسالنا لماذا اهدار حوالي 3 ملايين شيكل من المال العام من اجل استيعاب حوالي 20 وظيفة جديدة وهل نحن بحاجة اليها في هذا الوقت بالذات سيما واننا نبعد عدة اشهر عن موعد اجراء الانتخابات؟! ولا بد ان نتطرق لوظيفة نائب المدير العام التي نعارضها بشدة وهي غير ضرورية بتاتًا والني تكلف المواطن الفحماوي حوالي 435 الف شيكل سنويًا.والتي ما زالت مدرجة في الميزانية رغم انها تاريخها قد انتهى في نهاية العام الماضي؟

• عدم تقديم خطة عمل لاستغلال ال- 6 مليون شيكل من الخطة الحكومية 550 ، وفي المقابل لم يقدم كشفًا للمواطن الفحماوي ولنا عن كيفية استغلال المبلغ المماثل الذي كان في السنة الماضية من الخطة الحكومية المذكورة..!؟

• وضع بند لميزانية غير عادية بقيمة 6 مليون شيكل بدون تفصيل كيفية استغلالها " .

وختم البيان :" اهلنا الكرام.. 
حتى وإن لم ننجح بمنع هذه التجاوزات والميزانيات غير المعقولة والمبررة، الا اننا سنواصل العمل من اجلكم وسنبقى الحارس المسؤول لكشف كل عمل واجراء غير قانوني وفي الوقت ذاته سندعم كل عمل يعود بالفائدة على الصالح العام " .