logo

غدا : اغلاق مكاتب بلدية اللد للحشد لمظاهرة امام مكاتب الحكومة في القدس

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
18-02-2023 21:24:13 اخر تحديث: 18-02-2023 21:29:39

تنظم بلدية اللد، يوم غد الاحد، مظاهرة امام مكاتب الحكومة في القدس، بالتزامن مع انعقاد جلسة الحكومة الاسبوعية، وذلك على اثر تفاقم الجريمة في المدينة.

يأتي تنظيم المظاهرة بدعوة من رئيس البلدية يائير رفيفو، اذ قررت البلدية اغلاق مكاتبها يوم غد، لحشد موظفيها للمشاركة في المظاهرة، التي تأتي بعد تسجيل خمس جرائم قتل في المدينة، خلال الايام العشرة الاخيرة، من بينها جريمتا قتل وقعتا بفارق ساعات يوم الاربعاء الاخير، راح ضحيتهما الشاب عمر شعبان والشاب احمد ابو حمد.
يشار الى انه تم الاسبوع المنصرم تسجيل جريمتي قتل لامراتين من المجتمع اليهودي في المدينة.
يذكر ان قيادات عربية انتقدت تعامل بلدية اللد ورافيفو مع احداث الجريمة في المجتمع العربي في المدينة، اذ قالت فداء شحادة مُركزة ائتلاف نساء ضد السلاح، في سياق مقابلة معها في قناة هلا " ان رافيفو عقد جلسة بمشاركة الوزير سموتريتش بالتزامن مع اجراء وقفة احتجاجية للمواطنين العرب في ساحة دهمش في المدينة، اذ كان حريا به الوقوف الى جانب سكان المواطنين العرب ". وقالت شحادة " ان الفارق بالتعامل بين الجمهور العربي في اللد صارخ، وذلك يتجلى بالفرق اولا بين ما تصرفه البلدية من ميزانيات على الطالب اليهودي والطالب العربي ".
ويطلب رافيفو من الحكومة " نشر 500 شرطي في المدينة واقامة لجنة لتسريع اعمال تشريع القوانين المتعلقة بمكافحة الجريمة، واحالة ملفات الجريمة في اللد الى جهاز الامن العام " الشاباك " ووحدة لاهف 433، ووحدة الجرائم الدولية ".


تصوير بلدية اللد