logo

عضو ادارة بلدية ام الفحم وجدي جميل :‘ جمعيات ومجموعات متطرفة تسعى للتحريض ضدي ‘

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-02-2023 13:03:26 اخر تحديث: 15-02-2023 17:43:06

استنكر وجدي حسن جميل عضو ادارة بلدية ام الفحم " التحريض عليه من قبل منظمة “إم ترتسو” والنائب الليكودي حانوخ ميلفتسكي ومنظمات أخرى أيضا ، بادعاء دعم الارهاب " ،

 
وذلك خلال مشاركته في إحياء تخليد ذكرى شهداء ام الفحم واللجون قبل نحو شهرين الذي تم في مدينة ام الفحم بمبادرة لجنة إحياء ذكرى الشهداء ام الفحم واللجون ، مطالبين " بفتح تحقيق ضده وإقصاء عن عضو بلدية ام الفحم وذلك خلال مناقشة في جلسة الداخلية في الكنيست " .
وقال وجدي حسن جميل عضو ادارة بلدية ام الفحم لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :" هذه المجموعات تسعى منذ حوالي الشهر الى تحريض شخصي ضدي في الاعلام العبري او عبر تحويل المسألة الى لجنة الداخلية في الكنيست" .

" سبب التحريض يعود لمشاركتي في إحياء تخليد ذكرى شهداء ام الفحم واللجون "
وأضاف جبارين : "جمعية ‘إم ترتسو‘ اليمينية تلاحق المواطنين العرب وهذا ليس بجديد علينا، وسبب التحريض يعود لمشاركتي في إحياء تخليد ذكرى شهداء ام الفحم واللجون قبل نحو شهرين الذي تم في مدينة ام الفحم بمبادرة لجنة إحياء ذكرى ام الفحم واللجون ، وبعد يومين من المهرجان نشرت هذه المنظمات تحريضًا شخصياً ضدي مدعين بأنني ادعم الارهاب " .
وأوضح جبارين أنه "حتى اللحظة لم يتواصل معي أي شخص من الشرطة أو الجهات الحكومية، رغم ذلك تواصلت مع مؤسسات حقوقية في حالة كانت إجراءات ضدي.
واختتم حديثه بالقول :" هذه المحاولة "ملاحقة إرهابية " لكم الأفواه، نتعرض لتحريض من قبل هذه الجمعيات اليمينية، علما بأننا نرفض العنف بجميع أشكاله وأنواعه ".

بلدية ام الفحم :" نرفض الادعاءات والاتهامات العنصرية جملة وتفصيلا "
وقالت بلدية ام الفحم في بيان سابق لها وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" طالعتنا اللجنة البرلمانية لشؤون الداخلية في بيان لها يوم الثلاثاء 14.2.2023 
أنها تدرس فتحُ ملف تحقيق بحقّ الأستاذ وجدي حسن جميل – مسؤول ملف الثقافة في بلدية ام الفحم، بعد شكاوى توجهت بها منظمة "إم ترتسو" العنصرية الكاهانية، والنائب الليكودي حانوخ ميلفتسكي المعروف بمواقفه اليمينية العنصرية المتطرفة وصاحب اقتراح قانون سحب الجنسية من المواطنين العرب في البلاد، ومنظمات أخرى أيضا بادعاء وحجة التحريض" .
وأضاف البيان :" بلدية ام الفحم تؤكدُ أنّ الأستاذ وجدي حسن جميل يمثلُ بلدية ام الفحم في الأمسيات الثقافية المختلفة، كمسؤول ملف الثقافة، وهذه الأمسية التي ناب فيها عن البلدية، كانت لإحياء ذكرى شهداء مدينة ام الفحم والمنطقة حتى العام 1948، والتي قامت عليها ونظمتها لجنة تخليد شهداء ام الفحم والمنطقة حتى العام 1948، أي أنّ الأمسيةَ واضحةٌ وضوحَ الشمس أنها لإحياء ذكرى شهداء ما قبل قيام الدولة " .

واختتم البيان :" بلدية ام الفحم ترفض هذه الادعاءات والاتهامات العنصرية جملةً وتفصيلًا وتقف إلى جانب الأستاذ وجدي حسن، على مستوى البلد والبلدية، ولتخسأ هذه الاتهامات الباطلة ومن يقف خلفها " .


وجدي حسن جميل