logo

يوم دراسي لتعزيز الصحة لدى الطلاب في مدارس ام الفحم

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-02-2023 10:11:14 اخر تحديث: 16-02-2023 04:46:55

بالشراكة بين وزارتي المعارف والصحة مع بلدية ام الفحم (جناح المعارف ووحدة التنمية الصحية) ، تم في قاعة المدرسة الثانوية الشاملة ، تنظيم يوم دراسي لتعزيز الصحة داخل مدارس المدينة،


تصوير بلدية ام الفحم

وذلك بمشاركة مديري ومديرات ومفتشي ومفتشات مدارس ام الفحم، وممثلين عن لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية والمدرسية.
وهدف اليوم الدراسي لتذويت موضوع الصحة داخل المؤسسات التربوية ووضع خطة لتحسين الوضع الصحي في المدارس بشكل خاص والمجتمع بشكل عام.
افتتح اليوم الدراسي بكلمة ترحيبية للدكتور سمير صبحي – رئيس البلدية - حيث شكر المبادرين لهذا العمل واكد على أهمية هذا الموضوع وكذلك شراكة العمل بين كافة الأطراف لإنجاح هذا العمل.
وباسم المدرسة المضيفة استقبل الأستاذ احمد رشيد – مدير المدرسة الثانوية الشاملة - الحضور بكلمته الترحيبية وشدد على دور المدرسة في صقل سلوكيات الطالب وبناء مجتمع سليم.
بعدها كانت كلمة السيدة ازل ملك - مفتشة المعارف - شكرت فيها الحضور وأكدت على أهمية الشراكة بين جميع الأطراف حتى الوصول الى الهدف المنشود وأكدت أن صحة طلابنا في سلم اولوياتنا لنصل الى مجتمع سليم من كافة الجهات.

معطيات متعلقة بمدينة ام الفحم
بعد ذلك ، عرضت السيدة أحلام خميس – معززة لوائية في وزارة الصحة - المعطيات المتعلقة بمدينة ام الفحم بما يتعلق بالسمنة الزائدة ومرض السكري وغيرها من المعطيات المقلقة.
تلا ذلك ممثلات وزارة المعارف - لواء حيفا، السيدة راحيل حخما والسيدة مي كنعان، واللتان عرضتا خطة عمل وتوصيات للعمل كمدرسة معززة للصحة لتذويت مفاهيم صحية لدى الطلاب والطاقم الدراسي، فيما عرضت السيدة نجاح جبارين –مديرة الوحدة الصحية البلدية - رؤيا المدينة الصحية والاهداف لسيرورة العمل وبعض النشاطات داخل المدينة.
ومن ارض الواقع ورغم كل التحديات قامت المعلمة رانية قحاوش والمعلمة ميسم محاميد بعرض المشاريع المعززة للصحة والتي تعمل عليها المدرسة الثانوية الشاملة لتذويت مفهوم الصحة لدى الطلاب والهيئة التدريسية مع الأهالي.
بعد ذلك ، تم تقسيم الحضور لورشات عمل موجهة. وفي نهاية اليوم لخصت السيدة ازل ملك هذا اليوم وتم توزيع شهادات للمدارس المعززة للصحة مع هدية هادفة لكل مدرسة، فيما قامت السيدة شروق محاميد – معززة للصحة – على عرافة هذا اليوم.