logo

الثلوج تتساقط بلا توقف في جبل الشيخ

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-02-2023 07:55:27 اخر تحديث: 07-02-2023 09:51:01

تواصل على مدار ساعات الليلة الماضية، وصباح اليوم، تساقط الثلوج على جبل الشيخ وعلى محيط الجبل، في منطقة مجدل شمس في هضبة الجولان. ووفقا لادارة جبل الشيخ فقد بلغ

ارتفاع الثلوج في القسم السفلي من الجبل 135 سم، فيما يصل ارتفاع الثلوج في القسم العلوي من الجبل حوالي 150 سم. يذكر ان ادارة جبل الشيخ أعلنت ان الجبل سيبقى مغلقا اليوم الثلاثاء وغداء الاربعاء، وسيتم الاعلان في وقت لاحق عن موعد فتح أبوابه أمام الزوار وهواة التزلج.

حالة الطقس المتوقعة لليوم والأيام القريبة
على صعيد متصل، يتوقع الراصد الجوي، اليوم الثلاثاء، ان يطرأ إنخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة. وتصبح الأجواء شديدة البرودة وعاصفة مع رياح قوية نهاراً
وتتساقط الأمطار في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد تكون غزيرة في بعض الفترات وتكون مصحوبة بزخات بردية قوية في بعض الفترات. وتكون الحرارة دون المعدل السنوي العام بنحو السبعة درجات مئوية.
يوم الأربعاء: يتجه الجو شيئاً فشيئا نحو الاستقرار. وتبقى الفرصة سانحة لتساقط زخات من المطر في مناطق مختلفة من شمال ووسط البلاد وقد تكون بردية أو على شكل ثلوج مخلوطة بالمطر في قمم الجبال العالية. ومع المساء يستقر الجو تماماً. وتزداد برودة الجو ويخشى من تشكل الصقيع على نطاق واسع.
يوم الخميس: تسود خلال ساعات الصباح الباكر أجواء شديدة البرودة وقد تصل الى حالة التجمد في مناطق واسعة من البلاد. وتضعف فرصة الامطار بشكل كبير. وخلال النهار يبقى الجو بارداً جداً والحرارة دون المعدل السنوي بنحو العشرة درجات مئوية. ليلاً يعود الانجماد من جديد في نطاق واسع.



تصوير: ادارة جبل الشيخ








تصوير: مروم شفي - سلطة الطبيعة والحدائق


تصوير: كريم ابراهيم - سلطة الطبيعة والحدائق


تصوير: ايتمار تلكر- سلطة الطبيعة والحدائق