logo

لأول مرة منذ بداية الشتاء: فتح مسارات التزلج على الثلج في جبل الشيخ

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-02-2023 07:09:53 اخر تحديث: 03-02-2023 07:19:30

تم صباح اليوم الجمعة، ولأول مرة في فصل الشتاء الحالي، فتح أبواب جبل الشيخ لهواة التزلج، اذ ان الثلوج التي تراكمت في الجبل، في الأيام الأخيرة،

هيأت الظروف لهواة هذه الرياضة، الذين ينتظرون تراكم الثلوج على ارتفاع كاف للتزلج، في كل موسم. وتبلغ درجة الحرارة في جبل الشيخ درجة واحدة ونصف تحت الصفر، علما ان الثلوج تساقطت على الجبل، في ساعات الليل أيضا.
وأشارت إدارة جبل الشيخ الى ان تشغيل السلال الكهربائية في الجبل، متعلق بحالة الطقس خلال ساعات النهار، علما ان الدخول للجبل مشروط بحجز مسبق عبر شبكة الانترنت.

 حالة الطقس : أمطار متفرقة وأجواء باردة تسود البلاد
على صعيد متصل، يتوقع الراصد الجوي اليوم الجمعة أن يبقى الجو بارداً نهاراً مع حرارة دون المعدلات السنوية بنحو خمس درجات مئوية. ويسود خلال النهار جو مستقر تماماً مع كميات كبيرة من السحب العالية والمتوسطة مع ساعات الليل والفجر والصباح تصبح الأجواء أكثر برودة ويخشى من تشكل الصقيع في بعض المناطق الرياح تكون متغيرة الاتجاه .
يوم السبت : لن يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى دون المعدل السنوي العام بنحو الاربع درجات مئوية . ويسود جو غائم جزئي وبارد نهاراً. في حين تتساقط بعض الزخات المطرية في بعض المناطق. ومع ساعات الليل تصبح الأمطار أكثر إنتظاماً وإنتشارا. ويصبح الجو بارد جداً. والله تعالى أعلى وأعلم.
تصوير ادارة جبل الشيخ