logo

أهال ومعلمون من كفركنا يتحدثون عن عودة الطلاب للمدارس وابتداء امتحانات البجروت

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-01-2023 13:48:22 اخر تحديث: 09-01-2023 14:04:30

مع نهاية عطلة الشتاء وعودة الطلاب غداً الى المقاعد الدراسية، يستعد طلاب صفوف الثواني

عشر للتقدم لامتحان بجروت اللغة الإنجليزية . وقد انتهز الكثيرون منهم العطلة للدراسة والاستعداد للامتحان الحاسم .
مراسلة قناة هلا بيداء أبو رحال زارت مدرسة غرناطة الثانوية في كفر كنا ، والتقت بعدد من المعلمين والأهالي للحديث معهم اكثر حول استعدادات الطلاب لتقديم الامتحان، والأمور التي يجب توفيرها للطالب من اجل الاستعداد الجيد ورفع معدل التركيز للحصول على افضل النتائج المرجوة.

" تجهيز الطلاب "
وقالت منار أمارة عياشي معلمة لغة انجليزية في مدرسة غرناطة كفر كنا : " التجهيزات لم تكن سهلة ، قمنا بتجهيز الطلاب قبل نهاية الفصل الأوّل ، حيث قمنا بعمل تقييم للطلاب ، وتركيز مكثّف وتقوية الأمور التي نشعر بانها تشكل نقطة ضعف لدى الطالب " 
وتحدثت منار أمارة عياشي معلمة لغة انجليزية في مدرسة غرناطة كفر كنا عن الصعوبات التي تواجه الطلاب في امتحانات البجروت باللغة الانجليزية وقالت بان " المدرسة تشدد على كيفية التغلب على هذه الصعوبات " . 

" توفير الجو للطالب في البيت "
بدوره قال خليل مريد : " البجروت مهم جدا للطلاب ويجب على الاهل ان يساندوا المدرسة والعمل معها يدا بيد وتوفير الجو للطالب في البيت فهذه الفترة هي الأهم بالنسبة لطلابنا ويجب مساعدتهم على تجاوزها وأيضا العمل المشترك مهم ومع المدرسة " .

" دراسة الطالب ودعم الأهل "
وأدلت عرفية مصطفى أمارة بدلوها قائلة : " على الطلاب ان يدرسوا ويستعدوا وعلى الأهل أن يدعموا ويشجعوا الطلاب وإعطاء الطالب الجو المناسب " .
وقال رفعت صلاح : " يجب على الطلاب ان يدرسوا لكي ينجحوا في حياتهم العلمية والاجتماعية " .