logo

تشييع جثمان الشاب نعيم محمود بدير في كفر قاسم في جنازة محدودة

من معتصم مصاروة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
24-12-2022 21:32:03 اخر تحديث: 24-12-2022 22:21:21

شيع عدد من أهالي مدينة كفرقاسم، جثمان المرحوم نعيم محمود بدير الذي قُتل برصاص الشرطة، فجر الجمعة . وانطلقت الجنازة من بيت عائلة المرحوم في مدينة كفرقاسم


باتجاه مقبرة المدينة، بمشاركة عدد محدود في الجنازة ، وفقًا للشروط المقيدة التي وضعتها الشرطة الاسرائيلية على عائلة الشاب نعيم محمود بدير.
وكانت الشرطة قد سلمت قبل منتصف الليل جثة المرحوم إلى عائلته ، وذلك بعد موافقة العائلة على شروط الشرطة ، التي اشترطت " مشاركة 50 شخصا فقط في الجنازة ، وإذا لم يتم احترام طلب الشرطة ، سيتم تغريم الأسرة بمبلغ 25000 شيكل ".

" دهس شرطيين واطلاق نار "
هذا وكانت الشرطة قد افادت سابقا أنه " تم دهس شرطييْن من قبل سيارة وأصيبا اثر اطلاق النار عليهما ليلة الجمعة ، في كفر قاسم ". واضافت الشرطة انه " تم نقل الشرطييْن لتلقي العلاج الطبي. في هذه المرحلة ، تم تحييد سائق السيارة" .
ومضت الشرطة تقول في بيان انه " أجرى قائد لواء المركز آفي بيتون حاليا تقييما خاصا للوضع في مكان وقوع العملية في كفر قاسم ، بالتعاون مع قيادة منطقة شارون".
واضاف البيان : " قامت الشرطة بإرسال قوات خاصة إلى كفر قاسم ، بعد الاشتباه في وقوع عملية . واستمرت عمليات البحث عن مشتبه بهم إضافيين ".

الشرطة : " اسلحة وذخيرة في المبنى .. "
واضافت الشرطة في بيان لاحق : " في نهاية عمليات البحث في المبنى الذي خرج منه المنفذ ، اكتشف رجال الشرطة سلاحًا من نوع كارلو وذخيرة وقنابل بالاضافة الى سكين في سيارته ".

صبحي بدير عم المرحوم نعيم بدير لبانيت "لا نريد سوى جثة ابننا لدفنه "
هذا وكان صبحي بدير عم المرحوم قد قال لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما :"سمعنا صوت طائرات ، وخرجنا لنرى ما الذي يحدث وقالوا لنا ان هنالك حادثة اطلاق نار " .
وتابع : " انا اسكن بعيدا ، فوصلت الى هنا وقالوا لي ابن اخوك مع الشرطة، واذا الشرطة تقول لنا عملية تخريبية ، فالذي يحدث انهم عندما يريدون قتل انسان يقولون عنه مخرب ،لا يعقل هذا الكلام ، " بس عند الوسط العربي بصير، ولما الشرطة بتقتل انسان بتقول مخرب " .
وأضاف عم المرحوم : " انسان مثل هذا لم يتشجار حتى مع طفل في الشارع ولا مع اي شخص، فهو مسالم كثيرا، ويقولون عنه مخرب!!!! تصرف الشرطة غريب ،لا نريد شيئا ، نتوجه لقائد شرطة اسرائيل والشرطة ان يعطونا جثة المرحوم لندفنها ".
وتابع :" اذا قتلوا الانسان لم يحاسبهم احد ، مين سيحاسبهم فقد اعتقلوا والدة المرحوم واخته واخوه وافرجوا عنهم ، فالمرحوم نعيم شاب اعزب كان يريد ان يكون نفسه وبنى بيتا له، كان يريد الاستقرار".


تصوير أهال












صورة نعيم محمود بدير - تم نشرها حسب البند 27 أ من قانون حقوق النشر
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال ملاحظات لـ panet@panet.co.il