logo

الشرطة : اصابة خطيرة لسيدة اثر اعمال شغب وتدحرج حاوية قمامة في القدس 

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-12-2022 08:50:15 اخر تحديث: 16-12-2022 09:03:05

أفاد الناطق بلسان الشرطة في بيان وصلت نسخة عن لموقع بانيت وصحيفة بانوراما "أنه في اعقاب اعمال الشغب التي وقعت امس الخميس، اصيبت سيدة بجراح طفيفة


تصوير الشرطة


حيث تم نقلها الى المستشفى لتلقي العلاج، ولكن خلال الليلة الماضية تدهورت حالتها الصحية وباتت بحالة خطيرة (وفق مصادر طبية). وبحسب الاشتباه ، فإن السيدة اصيبت بجراح في القسم العلوي من جسدها جراء تدحرج حاوية باتجاهها واصطدامها بها أثناء سيرها في المكان. وفتحت الشرطة تحقيقا بهدف تعقب المتورطين في الجريمة الخطيرة وتقديمهم للعدالة"

وتابع البيان: "وقع هذا الحادث خلال اعمال الشغب التي حدثت في منطقة شارع يحزقيل ولاحقًا في منطقة بار إيلان ، حيث قام المئات من مثيري الشغب باغلاق الطريق واحراق صناديق القمامة والحاق أضرارا بالسيارات. كما واعتقلت الشرطة مشتبهيْن للاشتباه في تورطهما باعمال الشغب واشعال النيران في حاوية، وتم نقلهما للاستجواب في مركز الشرطة ". 

"احداث الشغب هذه عنيفة وغير قانونية"
من جانبها، قالت الشرطة في لواء القدس : "في الآونة الأخيرة ، وخاصة في الليالي القليلة الماضية ، نشهد قيام متطرفين عنيفين يخالفون القانون ويلحقون الأذى برجال الشرطة والمواطنين في منطقة وسط مدينة القدس وبيت شيمش ، وذلك على خلفية اعتقال مشتبه به باضرام النار في متجر للهواتف المحمولة في بداية الأسبوع ".

واضافت: "احداث الشغب هذه عنيفة وغير قانونية وهناك فرق واضح بينها وبين الاحتجاجات القانونية، حيث نتج عنها اصابة خطيرة لسيدة، بالاضافة الى الحاق الضرر بسيارات شرطة وحافلات وافراد من الشرطة كذلك. التخريب وحرق النفايات وإلقاء الحجارة وإيذاء المواطنين ورجال الشرطة وإغلاق الطرقات - ليست احتجاجاً قانونياً ، بل هو اضطراب واخلال بالنظام". 

واختتم البيان: "سنواصل العمل والتعامل بشكل حاسم مع أولئك الخارجين عن القانون ومثيري الشغب العنيفين ". اقوال الشرطة .